مذكرات نيلسون مانديلا : حواري مع نفسي.pdf

مذكرات نيلسون مانديلا : حواري مع نفسي

مؤلف: نيلسون مانديلا

بُعيد زهاء العقدين من دخولي لأول مرة عالم السياسة، وقفتُ في زنزانة مانديلا السابقة في سجن جزيرة روبن. وهناك حاولت إرجاع نفسي إلى تلك الأيام عندما كان الرئيس مانديلا لا يزال السجين رقم 466/64، وهي فترة زمنية كان فيها نجاح نضاله أمراً مؤكَّداً دون أدنى شك. حاولت تخيُّل مانديلا - الأسطورة التي غيرت التاريخ - رجُلاً ضحّى بالغالي والرخيص من أجل إحداث التغيير.يقدِّم هذا الكتاب إلى العالم خدمة استثنائية بأنه رسم تلك الصورة لمانديلا الرجل.الرئيس باراك أوباما يقول :في الحياة الواقعية لا نتعامل مع آلهة بل مع بشر عاديين مثلنا: رجال ونساء تملؤهم التناقضات، يتّسمون بالاستقرار والزعزعة، والقوة والضعف، والصيت الحسن والسمعة السيئة.نيلسون مانديلايُعدُّ نيلسون مانديلا أحد أبرز شخصيات عصرنا وأكثرها إلهاماً. بعد قضائه عمراً بأكمله، وهو يتأبَّطُ الورقة والقلم لتدوين الأفكار والأحداث والمصاعب والانتصارات، فتح أرشيفه الشخصي الذي يشكِّل مدخلاً غير مسبوق إلى حياته اللافتة.يتيح هذا الكتاب للقراء إمكانية التعرُّف إلى الوجه الآخر لمانديلا: من رسائله التي كتبها في أحلك ساعات الاحتجاز خلف القضبان الذي تعرَّض له على مدى 27 سنة، إلى مسوَّدة الجزء غير المنتهي من كتاب (مشوار طويل نحو الحرية). هنا يعرض ملاحظات دوّنها، بل خربشات كتبها خلال الاجتماعات, أو يُسجِّل أحلاماً مزعجة على رزنامة مكتبه في زنزانته داخل سجن جزيرة روبن، أو يدوّن يوميات على عجل خلال مسيرة نضالاته المناهِضة للتمييز العنصري في بداية الستينيات, أو يعرض أحاديثه مع أصدقاء ضمن حوالى 70 ساعة من الأحاديث المُسجَّلة. في هذه الصفحات لا ترون مانديلا لا رمزاً ولا قدّيساً, بل ترونه شخصاً عاديّاً مثلي، ومثلكم.رحلة حميمة من أول انخراط لمانديلا في الحياة السياسية وصولاً إلى دوره المهم في الساحة العالمية. ويُعدّ فرصة نادرة لقضاء الوقت معه كرجل، بصوته الخاص: المباشر والواضح والشخصي.

Start your review of مذكرات نلسون مانديلا: حواري مع نفسي Write a review Mar 16, 2012 K.D. Absolutely rated it liked it · review of another edition مذكرات نيلسون مانديلا : حواري مع نفسي.pdf تاريخ النشر 2013 حجم الملف 8,76 MB مؤلف نيلسون مانديلا ISBN 9789953887692 مذكرات نيلسون مانديلا : حواري مع نفسي وصف

7.58 MB حجم الملف
9789953887692 ISBN
مذكرات نيلسون مانديلا : حواري مع نفسي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

Mercado

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

بُعيد زهاء العقدين من دخولي لأول مرة عالم السياسة، وقفتُ في زنزانة مانديلا السابقة في سجن جزيرة روبن. وهناك حاولت إرجاع نفسي إلى تلك الأيام عندما كان الرئيس مانديلا لا يزال السجين رقم 466/64، وهي فترة زمنية كان فيها نجاح ...

avatar
Mattio Chairman

مذكرات نيلسون مانديلا - حواري مع نفسي المقدمة: بقلم باراك أوباما رابط الكتاب :... مذكرات نيلسون مانديلا: حواري مع نفسي. نيلسون مانديلا (تأليف) باراك أوباما (تقديم)

avatar
Noe Ahmad

ملخص عن حياة نيلسون مانديلا : ولد نيلسون مانديلا في 18 يوليو عام 1918، في مفيسو، ترانسكاي، جنوب افريقيا، وكان دائما يشارك بنشاط وفي عام 1993، تم منح نيلسون مانديلا ورئيس جنوب افريقيا دي كليرك معا جائزة نوبل للسلام لجهودهما في تفكيك نظام الفصل... مسلسل حواري بوخارست - الحلقة 1 مشاهدة مباشرة بجودة عالية HD.

avatar
Jason Arial

مع وصول المهاجرين الأوروبيين إلى الولايات المتحدة لأول مرة وتطبيقهم لنظام توسعي يهدف للاستقرار في تلك الدولة تولدت فكرة بها الشعب هناك هو انتخاب نيلسون مانديلا رئيساً لجنوب أفريقيا عام 1994؛ فأصبح بذلك أول رئيس أسود البشرة لجنوب أفريقيا كما كانت...

avatar
Syed Mohammed

تواصَل مع الناطقين باللغة في جميع أنحاء العالم. ليس ثمة شخص قريب لممارسة اللغة معه؟ لا داعي للقلق! مارس اللغة مع الناطقين بها الذين يتعلّمون لغات أخرى على موقع Busuu. سوف تتعلّم اللهجات المُختلفة العديدة والعبارات العاميّة التي توفرُها لك اللغة الإنكليزيّة.