الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516-1788).pdf

الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516-1788)

مؤلف: محمد حسين المهاجر

هذا الكتاب هو تأريخٌ للجماعة الشيعيّة في ما هو اليوم لبنان في مُقتبَل هذا العصر الحديث. وهو يقتفي آثارَ ظهور وسقوط الحماديّين والحرافشة والأُسرات الشيعيّة البارزة، بوصفهم مُقاطعين ووُكلاء مُعيَّنين من قِبَل الدولة، لجباية الضرائب وبسْط الأمن في الأراضي الجبليّة الريفيّة التابعة لطرابلس ودمشق وصيدا، التي لم تكُن قابلةً لأن تكونَ خاضعةً لإدارة الدولة. وهم الذين يطرح انضمامُهم إلى أجهزة الإمبراطورية ذات الأغلبيّة السُّنّيّة في القرن السادس عشر ثم إزاحتهم، من ضمن عدّة مجموعاتٍ دينيّة، في أواخر القرن الثامن عشر، يطرحُ عددًا من الأسئلة الهامّة حول التشيّع في التاريخ اللبناني والعثماني.

دولة الانتاج الجمهورية العربية السورية. الفئة دراما. تنطلق حكاية المسلسل من شخصيتين هما أمير ناصر، وأدهم منصور، يحكم عليهما بالإعدام، وفي ساعات الفجر الأولى من أحد الأيام، يقدم مدير السجن بشكل فجائي لضباطه قراراً سريعاً بتنفيذ الحكم. البحث في كافة الأقسام علوم القرآن الكريم الحديث الشريف علوم الحديث العقيدة الفقه وأصوله الأخلاق والآداب الأدعية والزيارات المنطق والفلسفة والعرفان الأديان والفرق والمذاهب الرجال والتراجم التاريخ والسير الأنساب والقبائل البلدان والرحلات الأسرة والتربية علوم...

2.56 MB حجم الملف
9786144270677 ISBN
الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516-1788).pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

كتاب الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516-1788) pdf عنوان الكتاب: الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516-1788) pdf ... الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516 - 1788) alshia'ah fi lbnan tht alhkm ala'thmani (1516 - 1788) تأليف: ستيفان وينتر تاريخ النشر: 04/07/2016

avatar
Mattio Chairman

هذا المقال يتناول تاريخ لبنان تحت الحكم العربي منذ الفتح العربي للبنان حتى عصر المملوكي. ... كان الحكم العربي في لبنان لينا مع المسيحيين واليهود. ... انتفضوا الشيعة والدروز على المماليك عام 1291 ...

avatar
Noe Ahmad

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2019). النزاع العثماني المملوكي هو سلسلة من المعارك دارت بين الدولة العثمانية قادها السلطان... E-raamatud. الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516-1788): The Shiites of Lebanon under: Ottoman Rule (1516-1788). ستيفان وينتر.

avatar
Jason Arial

✓ في كل القنوات. ✓ في القناه المختاره. محافظ بيت لحم يقرر إغلاق مديرية الحكم المحلي حتى مساء الخميس. أرمينيا وأذربيجان تتعهدان مجددا التزام "وقف إنساني لإطلاق النار" اعتبارا من الإثنين.

avatar
Syed Mohammed

هذه الصفحة صفحة نقاش مخصصة للتحاور بخصوص تاريخ لبنان; إذا كان لديك سؤال محدد عن موضوع الصفحة وليس عن الصفحة نفسها، توجه إلى ويكيبيديا أسئلة عامة.; إذا كنت تريد مناقشة شيء عن ويكيبيديا نفسها بشكل عام وليس هذه الصفحة ...