ميادين التدخّل : السياسة الخارجية الأمريكية وانهيار لبنان 1967 - 1976.pdf

ميادين التدخّل : السياسة الخارجية الأمريكية وانهيار لبنان 1967 - 1976

مؤلف: جيمس ستوكر

تدخّل مَن تدخّل في الحرب الأهلية اللبنانية، إعلاميّاً وماليّاً وعسكريّاً.وانقسم اللبنانيون بين مؤيدين للفلسطينيين وقضيّتهم، ومعارضين لوجودهم على الأرض اللبنانية من الأساس.تدخّلت مصر وليبيا والعراق والأردن والجامعة العربية. وتدخّلت سوريا بثقلها العسكر

1976. 1977. 1978. الولايات المتحدة الأمريكية. اليابان. اليمن. لبنان. ليبيا. ليختنشتاين. فسياسة الهجرة الأمريكية مهمة للهند والهنود. وقالت لبي بي سي إن "التصريحات الشفهية من إدارة ترامب ليس لها قيمة كبيرة عندما تتحرك السياسة الخارجية للولايات المتحدة في اتجاهات متناقضة، إذ أن ترامب يقلل من الالتزامات الأمريكية على مستوى العالم".

9.45 MB حجم الملف
9789953889832 ISBN
مجانا السعر
ميادين التدخّل : السياسة الخارجية الأمريكية وانهيار لبنان 1967 - 1976.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

في رسالة وجهها Frantz Boa) مؤسس الأنثروبولوجيا الأمريكية) تتعلق بأربعة علماء في الأنثروبولوجيا، انخرطوا مع الحكومة في أعمال تجسسية حيث أدان هذا الانخراط بقوله: "أرفض من الآن فصاعدا تسميتهم بالعلماء، لأنهم عهَروا العلم عبر أعمالهم التجسسية… كثيرا ما يتساءل المرء-في تونس و خارجها-عن دور الدبلوماسي وخاصة السفير في المساعدة على نحت حاضر بلده و مستقبله. وفي تونس يحدث إن تختلط بعض المفاهيم.

avatar
Mattio Chairman

بعد تهديد تركيا بإغلاق قاعدة "إنجرليك " الأمريكية_ خبراء : أردوغان غير قادر علي ذلك. 15 مايو، 2020. فيصل قرقاب..

avatar
Noe Ahmad

على النساء في السياسة أن يقفن على الخيط الرفيع الفاصل بين الحزم والعدوانية. وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كوندوليزا رايس قد دعت النساء عام 2017 ألا يدعن "العنصرية أوالتحيز الجنسي لدى شخص ما أن يكونا مشكلتهن الخاصة".

avatar
Jason Arial

يكون التدخل الاختياري اصليا عندما يتدخل الغير من تلقاء نفسه في المحاكمة لاثبات حقوقه او حمايتها تجاه الخصوم او احدهم طالبا الحكم لنفسه بطلب متلازم مع طلبات الخصوم. يشترط لقبول التدخل او الادخال ان تكون للمتدخل او لطالب الادخال مصلحة شخصية ومشروعة. أولاً: السياسة الخارجية. فقد أخذ بوتين درساً من موافقته السابقة على تدخل الإمبريالية في ليبيا (بامتناعه عن استخدام حق الفيتو ضد هذا التدخل في مجلس الأمن). وتأتي بعد ذلك إشكالية التحالفات الخارجية التي يمكن من خلالها دفع مشروع التنمية الوطنية المستقلة.

avatar
Syed Mohammed

صدر كتاب مهم في الولايات المتحدة الاميركية لجيمس ستوكر عن دور الحكومة الأميركيّة في السياسة اللبنانيّة، خصوصاً في حقبة الحرب الأهليّة - في مرحلة السنتيْن من طورها- بعنوان: ميادين التدخّل: السياسة...