التحليل المكاني لاتجاهات النمو الحضري لمدينة الخرطوم.pdf

التحليل المكاني لاتجاهات النمو الحضري لمدينة الخرطوم

مؤلف: طارق سليمان

تناولت هذه الدراسة استخدام تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية في التخطيط الحضري وذلك من خلال استخدام أدوات التحليل المكاني في دراسة النمو الحضري في مدينة الخرطوم الكبرى جاءت الدراسة في ست فصول ، تناول الفصل الأول منهجية الدراسة ، بينما تناول الفصل الثاني الإطار النظري ، وقدم الفصل الثالث الخصائص الطبيعية والبشرية لمنطقة الدراسة ، وتم تخصيص الفصل الرابع لدراسة النمو الحضري لمدينة الخرطوم بشقيه العشوائي والمخطط وما صاحب هذه النمو من إجراءات تنظيمية ركز الفصل الخامس علي تطبيقات التحليل المكاني في دراسة النمو الحضري لمدينة الخرطوم مستخدما أدوات التحليل المكاني التي توفرها برمجيات نظم المعلومات الجغرافية ، مع وضع تصور مستقبلي للإمتدادات المتوقعة للمدينة حتي العام 2030 . وتم تخصيص الفصل السادس للنتائج والتوصيات التي خرجت بها الدراسة

قياس اتجاه. آ. راء المبحوثين حول الفرضية ال. خامىة. 174. 29 . الوسط الحىابي واالنحراف ... أدواس التحليل المكاني في دراسة النمو الحرري في مدينة ... فهم نمو النسيج الحضري القائم في مدينة الخرطوم الكبري . ▫. وتحديد أكثر األراضي مالئمة للنمو الحضري.

2.91 MB حجم الملف
9783330801059 ISBN
التحليل المكاني لاتجاهات النمو الحضري لمدينة الخرطوم.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

الخرطوم - فرح أمبدة: إذا كنت تفضل اللونين (الأحمر والأصفر) فأنت إذن لك مقدرة فائقة على العمل، ولكنك تتصف بالاندفاع في جوانب أخرى من حياتك قد تهد ما بنيته، وإذا كنت ممن يميلون للونين (الأحمر والرمادي)... 4ـاللغة المنطقية "Logically": والتي يتم فيها استخدام: التحليل, الأسباب, الأحكام, الدليل, الاختبار, الاستقراء (تتبع الجزئيات للتوصلمنها إلى حكم كلي), الاستنتاج, وغيرها. 5ـاللغة المتعاقبة أو المتسلسلة أو المتتالية أو المتتابعة "Sequentially": والتي يتم فيها استخدام...

avatar
Mattio Chairman

التحليل النقدي والجمالي للأدب eBook. ... الواقع الاجتماعي والاقتصادي والإنمائي لمدينة بعلبك eBook. أنابيب حمراء : لماذا سوريا؟ ولماذا الآن؟ eBook ... الفقر الحضري وأثره على التطور العمراني eBook. مباحث في الحجة اليهودية على الطابع الاسلامي لمدينة بيت المقدس eBook. ... التحليل الموضوعي للصورة الصحفية : الأسس والتطبيقات eBook ... يوميات الخرطوم - ميونخ - 2004-2018 eBook. مجلدميكي جيب42 eBook.

avatar
Noe Ahmad

27 كانون الثاني (يناير) 2009 ... هذا التطور ادى إلى سرعة أنجاز كثير من عمليات التحليل المكاني فى وقت قصير. ... الشكل (6): تحويل خريطة ورقية لمنطقة في مدينة حلب القديمة في سوريا ترقى إلى العام 1938، ... الجغرافية لمواجهة ضغط النمو السكاني المتزايد ودراسة وتحليل إحتياجات السكان وتوظيف إمكانيات ... السودان على أكتوبر 21, 2014 الساعة 3:18 م.

avatar
Jason Arial

التحليل المكاني لاتجاهات النمو الحضري لمدينة الخرطوم.pdf تفسير القرآن الكريم 14 : التفسير المنهجي.pdf Links

avatar
Syed Mohammed

التحليل المكاني لاتجاهات النمو الحضري لمدينة الخرطوم eBook الرياضيات : مرحلة ما قبل رياض الأطفال eBook عودة الانسان eBook مكتبة الأبحاث والرسائل العلمية مرتبة أبجدياً وبروابط تحميل مباشرة 7847 بحث ورسالـة علميـة عربيـة 122 بحث ورسالة علمية فلسطينية (( تربية وتعليم وطرق وأساليب تدري