التحليل المكاني لاتجاهات النمو الحضري لمدينة الخرطوم.pdf

التحليل المكاني لاتجاهات النمو الحضري لمدينة الخرطوم

مؤلف: طارق سليمان

تناولت هذه الدراسة استخدام تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية في التخطيط الحضري وذلك من خلال استخدام أدوات التحليل المكاني في دراسة النمو الحضري في مدينة الخرطوم الكبرى جاءت الدراسة في ست فصول ، تناول الفصل الأول منهجية الدراسة ، بينما تناول الفصل الثاني الإطار النظري ، وقدم الفصل الثالث الخصائص الطبيعية والبشرية لمنطقة الدراسة ، وتم تخصيص الفصل الرابع لدراسة النمو الحضري لمدينة الخرطوم بشقيه العشوائي والمخطط وما صاحب هذه النمو من إجراءات تنظيمية ركز الفصل الخامس علي تطبيقات التحليل المكاني في دراسة النمو الحضري لمدينة الخرطوم مستخدما أدوات التحليل المكاني التي توفرها برمجيات نظم المعلومات الجغرافية ، مع وضع تصور مستقبلي للإمتدادات المتوقعة للمدينة حتي العام 2030 . وتم تخصيص الفصل السادس للنتائج والتوصيات التي خرجت بها الدراسة

التربية: أصول التربية: دور الاتحادات الطلابية فى تنمية المشاركة السياسية لدى طلاب الجامعة فى مصر مقياس التحليل الإكلينيكي: محمد السيد عبد الرحمن وصالح أبو عباة ( 1998) الأساليب الإحصائية : معامل الارتباط - واختبار(ت) لدلالة الفروق - والتحليل العاملي - وتحليلي الانحدار - ومعامل الثبات.

2.91 MB حجم الملف
9783330801059 ISBN
التحليل المكاني لاتجاهات النمو الحضري لمدينة الخرطوم.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

التحليل المكاني لاتجاهات النمو الحضري لمدينة الخرطوم | سليمان, طارق | ISBN: 9783330801059 | Kostenloser Versand für alle Bücher mit Versand und Verkauf duch Amazon. على موقع uncannymusicbox.com ، يمكنك تنزيل كت اب التحليل المكاني لاتجاهات النمو الحضري لمدينة الخرطوم هذا كتاب رائع قراءة كتاب هاري بوتر على موقعنا على الانترنت!

avatar
Mattio Chairman

التحليل النقدي والجمالي للأدب eBook. ... الواقع الاجتماعي والاقتصادي والإنمائي لمدينة بعلبك eBook. أنابيب حمراء : لماذا سوريا؟ ولماذا الآن؟ eBook ... الفقر الحضري وأثره على التطور العمراني eBook. مباحث في الحجة اليهودية على الطابع الاسلامي لمدينة بيت المقدس eBook. ... التحليل الموضوعي للصورة الصحفية : الأسس والتطبيقات eBook ... يوميات الخرطوم - ميونخ - 2004-2018 eBook. مجلدميكي جيب42 eBook.

avatar
Noe Ahmad

27 كانون الثاني (يناير) 2009 ... هذا التطور ادى إلى سرعة أنجاز كثير من عمليات التحليل المكاني فى وقت قصير. ... الشكل (6): تحويل خريطة ورقية لمنطقة في مدينة حلب القديمة في سوريا ترقى إلى العام 1938، ... الجغرافية لمواجهة ضغط النمو السكاني المتزايد ودراسة وتحليل إحتياجات السكان وتوظيف إمكانيات ... السودان على أكتوبر 21, 2014 الساعة 3:18 م.

avatar
Jason Arial

حيث كانت الجامعة الفلسطينية الأولى التي بادرت إلى تأسيس برنامج الماجستير في التخطيط الحضري والإقليمي عام 1997، الذي تخرج منه العديد من الطلبة جزء كبير منهم يتبوأ مواقع هامة في وزارات ومؤسسات ...

avatar
Syed Mohammed

فبينما كانت الدول العربية تشهد ربيعها كانت السودان تنقسم لدولتين بعد حربين أهليتين تعدان من أطول الحروب الأهلية في التاريخ، ومعارك المستمرة بين النظام في الخرطوم ومعارضيه في كردفان والنيل الأزرق وغيرهما، بالإضافة إلى عمليات القصف الإسرائيلي... ويمكن تطبيق هذا التحليل على شركة أو منظمة بأكملها، أو على مشروعات منفردة. ويشيع استخدام هذا التحليل في المستوى الإداري وذلك لمعرفة مدى التزام الشركة بمسارات النمو ومعايير النجاح، لكن يمكن استخدامه أيضاً لتقييم أداء مشروع معين...