ترشيد الإنفاق العام وتحقيق أهداف السياسة الاقتصادية.pdf

ترشيد الإنفاق العام وتحقيق أهداف السياسة الاقتصادية

مؤلف: محمد بن عزة

كتاب : ترشيد الإنفاق العام وتحقيق أهداف السياسة الاقتصادية يحاول من خلاله المؤلف إبراز أهمية ترشيد الإنفاق العام الذي يعتبر من المواضيع التي تتجدد مع تشدد الأزمات على اقتصاديات دول العالم قاطبة ، لما لها من تاثير بالغ الأهمية على موارد الدولة، وعلى اعتبار أن ترشيد الإنفاق هو وسيلة الخروج من معضلة قصور وشح مصادر التمويل والمعتمد أساسا على تخصيص أمثل للموارد والرفع من فعالية وكفاءة توظيف النفقات العامة ، باعتماد أحدث التطبيقات العملية في مجال عصرنة الميزانية العامة للدولة، مع التقيد التام بتحقيق أهداف االسياسة الاقتصادية الممثلة في:النمو الاقتصادي، التشغيل الكامل ، الاستقرار في المستوى العام للأسعار، التوازن الخارجي . حيث أن إنفاق مبلغ من المال على مشروع معين لم يعد انجازا في حد ذاته وإنما الإنجاز هو مدى تحقيقه للأهداف المحددة من خلال إنفاق نفس المبلغ.

10‏‏/11‏‏/1441 بعد الهجرة

5.81 MB حجم الملف
9786202349222 ISBN
مجانا السعر
ترشيد الإنفاق العام وتحقيق أهداف السياسة الاقتصادية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

على تحقيق أهداف التنمية المستدامة والاستثمار في اولوويات التنمية مثل التعليم، الرعاية الصحية، القضاء على الفقر، المساندة المجتمعية، تحسين الأجور وتحقيق الأمن. وحول رؤيته في تغير شكل العملة المصرية، أكد الدكتور محمود محي الدين، أن الشمول المالي من الخطوات... أكد البنك الدولي، استمرار تدهور الأوضاع الاقتصادية في اليمن بسرعة، جراء انخفاض صادرات النفط وتقليص حجم المساعدات والأمطار والفيضانات التي شهدتها البلاد، إضافة إلى الانقسام الحاصل في السياسات الاقتصادية والتي تنذر بعواقب إنسانية خطيرة.

avatar
Mattio Chairman

موقع في العارضة، تابع أبرز الموضوعات اليومية الرائجة في مصر والوطن العربي وأحدث التردنات علي مدار اليوم في شتي المجالات.

avatar
Noe Ahmad

وظيفة فنية تربوية يختص شاغلها بالمشاركة في اقتراح السياسة العامة للمادة الدراسية والتخطيط له وظيفة فنية تربوية يختص شاغلها بمشاركة الموجه الفني العام في وضع السياسة العامة - يعد التوجيهات التي تحقق أهداف الخطة العامة ويزود الناطق التعليمية بها. تقوم المنظمة باجراء الأبحاث و الدراسات التي تخص قضايا السياسات والاستراتيجيات الحالية والناشئة من أجل الوصول الى سياسات فعالة و ناجحة. تكرس المنظمة جهدها من أجل تحسين أداء المؤسسات الليبية وتعزيز الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية للشعب الليبي.

avatar
Jason Arial

موقع كتاب بديا هو موقع يطمح لجمع أكبر مجموعة من عناوين الكتب العربية في مكان واحد لتسهيل عملية البحث عن الكتب وتحميلها على القارئ العربي بدون قيود او شروط.

avatar
Syed Mohammed

3- تنمية مهـــارات المشاركين في ترشيد الإنفاق بتطبيق القواعد والمعايير المحاسبية اللازمة عند الإفصاح المحاسبي. 2- المعنيون بالتخطيط والسعي وراء ترشيد الإنفاق وأثر ذلك على محاسبة المسئولية ونتائج الأعمال. 3- رؤساء القطاعات المالية والتمويلية.