عالم يفيض بسكانه: عرض لأسباب المشكلة وحل جذري لها.pdf

عالم يفيض بسكانه: عرض لأسباب المشكلة وحل جذري لها

مؤلف: سير روي كالن

هذا الكتاب من الكتب القليلة التي تجمع بين البعدين العلمي و الإنساني ، فمؤلفه سير روي كالن الجراح الانجليزي البارز ، و رائد جراحة نقل الأعضاء ، هو أيضا مفكر يشعر بمشاكل البشرية ، و يدرك مسؤولية العلم في البحث عن حل لأكبر كارثة يواجهها العالم ، و هي كارثة التزايد المفرط للسكان. و لأنه يفهم بوصفه طبيبا معنى التوازن بين المواليد و الوفايات، و هو اقتراب تعداد سكان العالم من عشرة بلايين نسمة ، بما يترتب عليه من خلل خطير يصل إلى حد الكارثة ، فهو يطلق بهذا الكتاب صرخة تحذير قائلا : نحن نقف على حافة كارثة كوكبية و لابد من أن نفعل شيئا على الفور. و بالفعل أخذ كالن على عاتقه أن يبحث في هذه المشكلة بكل أبعادها : البيولوجية و الاجتماعية و الأخلاقية و السياسية اقتناعا منه بأن معظم المشاكل التي نواجهها هي نتيجة حتمية لتقدم العلم و أن الطبيعة الإنسانية بغرائزها لم تتغير ، و يرى أن التوازن الإيكولوجي البيئي بين الإنسان و الحيوانات و النباتات و البيئة الطبيعية اختل نتيجة لتطبيقات العلم. فقد خفضت قدرة العلم في ميدان الصحة الوقائية نسبة الوفيات بين الأمهات و الأطفال ، و قضت علوم الطب على كثير من الأمراض ، و دمر الإنسان البيئة الطبيعية ، و بالتكنولوجيا استنزفت الأرض. مما أحدث اختلالا خطيرا في هذا التوازن مهددا بتدمير الحياة على هذا الكوكب.فهل يمكن استعادة هذا التوازن بالعلم؟ و هل يمكن السيطرة على الجانب العدواني في الطبيعة البشرية؟ هذا ما يجيب عنه روي كالن بطرح استراتيجيات علمية و إنسانية في هذا الكتاب العلمي التعليمي الإنساني.

إذا لم يؤد ذلك إلى حل المشكلة، قُم بجدولة اجتماع فردي للوصول إلى حلّ جذري للمشكلة مع الشخص المعني بالأمر. اللمس غير اللائق. وما بدأ بفضح ممثلي هوليوود لممارسات التحرش الجنسي التي يتعرضون لها، أضحى جزءا لا يتجزأ من ثقافات الشركة.

4.15 MB حجم الملف
N/A ISBN
مجانا السعر
عالم يفيض بسكانه: عرض لأسباب المشكلة وحل جذري لها.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

Mercado

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

عرض نصوص أكثر. وقد هالنا حجم الوثائق التي تتناول السنوات الأولى من الاحتلال، ومواقف السّاسة التّونسيين ومقاومة الشّعب التونسي للاحتلال وممارسات الاحتلال ومظالمه البشعة، وكذلك مواقف الدّول الأوروبيّة. وهذه الوثائق لم تتم دراستها إلى حدّ الآن لأسباب يطول شرحها.

avatar
Mattio Chairman

يركّـز الصنـدوق علـى خمسـة تهديـداتٍ أساسـيّةٍ ... مـن التنظيـم إلـى التمكيـن ومـن “إصـالح ” المشـكلة إلـى التكيّـف مـع آثـار التهديـد. ... )Heim الــذي كان لــه دورٌ فعّــالٌ فــي توضيــح فكــرة مقاومــة الهشاشــة وغيرهــا مــن ... مــن ســكّان العالــم يعيشــون فــي بلــدانٍ تتشــارك األحــواض )األمــم المتحــدة، 2008(. ... توفير حلٍّ جذريٍّ أليٍّ من التحديات الثاثة.

avatar
Noe Ahmad

عالم يفيض بسكانه: عرض لأسباب المشكلة وحل جذري لها.pdf. عهد ليون وتوكتسي.pdf. السياسة الخارجية لدولة قطر : 1995 - 2013 روافعها واستراتيجياتها.pdf. حياة بلا توتر.pdf. عاشقة اللاشيء.pdf السلام عليكم اقدم لكم كتاب عن اسباب المشكلة السكانية بعنوان عالم يفيض بسكانه عرض لاسباب

avatar
Jason Arial

...وأجرى لها بعض الاختبارات نجحت فيها،ولكنها رفضت ان تعمل موديلا،وحينما رأت ماجى متبادل بينها وبين المصور الوسيم ديك،وكسبت ماجى وجها جديدا يعد اكتشافا فى عالم الموضة. ومات في الحرب، ورغم أنها لم تُغرم به، لكن الذكرى تؤكد لها أن الرومانسية قد غابت عن حياتها. عرض المقالة الأصلية باللغة الإنجليزية: 3138319. تحدث هذه المشكلة لأنه لا يمكن قراءة كافة نطاقات بعد تجاوز السعة. تم تصحيح هذه المشكلة أولاً في التحديث التراكمي التالية من SQL Server

avatar
Syed Mohammed

إن المشكلة المحورية للشكل الروائي انما تكمن فى أن العثور على الحدث المحكي يتطلب بالضرورة معرفة مناسبة للمجتمع البرجوازي. وهو ما يتطلب، من ثم، شيئًا لا يمكن بلوغه، من الناحية المبدئية، في تربة الوعى البرجوازي. وكشف التلفزيون الألماني في لقاء أجراه مع أهل الطفلة ورصدته أورينت، أنه تم عرض الطفلة على طبيب وأخبرهم شفهيا بأن طفلتهم تعرضت للاغتصاب، ورغم ذلك فإن تقرير نيابة "كوبلنز" الذي نفى وقوع الحادثة لم يأت على ذكر تقرير الطبيب أو استدعائه للإدلاء بشهادته.