فن الرواية.pdf

فن الرواية

مؤلف: ميلان كونديرا

عالَمُ النظريّات ليس عالَمي. هذه التأمّلات هي تأمّلاتُ مُمارسٍ لفنّ الرواية. فمجموع أعمال كلّ روائيّ تنطوي على رُؤية ضمنيّة عن تاريخ الرواية وعن ماهيّتها. هذا التصوّر عن الرواية المُحايث لرواياتي هو الذي جَعلتُه يُفصحُ عن نفسه في هذا الكتاب.ميلان كونديرا* * *في كتاب فنّ الرواية، يشرعُ ميلان كونديرا في سَبْر سُؤال شغله على امتداد مساره الروائيّ: ما هي الرواية؟ ماذا تحمله لنا؟ فيمَ هي ضروريّة؟في هذه النصوص السبعة، المستقلّة والمُلتحمة في آن، يعرضُ كونديرا تصوّره الشخصي عن الرواية، حيث إنّ تأمّلاته تظلّ، على مدار الكتاب، مرتبطة بإحالته الدائمة إلى الكُتّاب الذين يشكّلون أسُسَ رؤيته الشخصية لتاريخ الرواية: سرڨانتس، كافكا، بروخ، سْتِرن، ديدرو، فلوبير، بلزاك، دوستويفسكي، تولستوي، موزيل، غومبروڨيتش...قد يبدو الكتاب، وهو يجيب عن هذه الأسئلة، أنّه ينحو منحى نظريّاً ولا يتوجّه سوى إلى المختصّين، إلّا أنّه أبعد ما يكون عن ذلك. فقوّةُ كونديرا الكبيرة تكمنُ في مخاطبة قرّائه بنوع من البساطة ومن القرب، حيث إن كونديرا لا يرومُ استعراضَ تفاصيل السؤال الذي يُعالجه، بل يحرصُ، بلمسات صغيرة، على النفاذ إلى صُلب الموضوع، محقّقاً ذلك ككاتب مُتفرّد بميولاته وبرُؤيته الخاصّة إلى الأدب.

الحداثة السردية في الرواية الجزائرية الواقع والآفاق. رسائل الدكتوراه ومنهجية البحث. المسرح الجزائري: عقبات ورهانات.

1.28 MB حجم الملف
9789981720374 ISBN
مجانا السعر
فن الرواية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

أحدث كاميرات (Fujifilm) لهواة فن التصوير. (جوجل) تدعم مساعداتها المنزلية الذكية بميزات جديدة.

avatar
Mattio Chairman

26‏‏/11‏‏/1440 بعد الهجرة

avatar
Noe Ahmad

منوعات. فن. صالة التحرير. فيديوجراف.

avatar
Jason Arial

المؤتمر الدولي حول التطورات في تقنيات الحوسبة الناشئة. اهداءات المشاهير فنية رئيسية فن عربي فن اجنبي عرب غوت تالنت ذا فويس منوعات. عالم المرأة - رئيسية ازياء وموضة سر الجمال منزل وديكور سر شخصيتك.

avatar
Syed Mohammed

الرواية كاملة (نانسي عجرم). عودة من 2038. علم و فن آوری. یک روز پس از هشدار نهادهای امنیتی آمریکا، گوگل جزئیاتی از کارزار مخرب سایبری مرتبط با ایران را اعلام کرد.