الصحابة وأدب الاختلاف.pdf

الصحابة وأدب الاختلاف

مؤلف: أحمد الدسوقي

تميز تصرف الصحابة الكرام بكثير من الرقي في السلوك في حل الخلافات التي كانت تنشأ بينهم في العهد النبوي فكانوا يردوا الامر الى الرسول الكريم فيبت به أو إما بما نزل عليه من وحي أو بما يؤديه اجتهاده او يأخذوا بالشورى بينهم. ولا يمكن للمسلمين أن يعيدوا كتابة ت

العبرة من قصص الصحابة من اسباب زيادة الايمان والثبات على الحق ووجيل الصحابة هو أفضل أجيال الأرض.. لا نقول ذلك اجتهادًا منَّا، بل شهد لهم بذلك رسول الله صلى الله.

5.84 MB حجم الملف
No ISBN
الصحابة وأدب الاختلاف.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

ووفق هذا المنظور لا يشكل الاختلاف نقصا أو عيبا بشريا يحول دون إنجاز التطلعات الكبرى للإنسان عبر التاريخ، وإنما هو حق أصيل من حقوق الإنسان، ويجد منبعه الرئيس من قيمة...

avatar
Mattio Chairman

فنحن لا نلعن أحداً من الصحابة ألا من لعنه الله تبارك وتعالى في كتابه العزيز أو لعنه الرسول العظيم (ص) وأهل بيته الميامين (ع) في السنّة الشريفة .

avatar
Noe Ahmad

الرئيسية / أخبار الموظفين / تعرف على الاختلاف بين التكليف والندب. وكتب: "لا شيء يجعلنا نتراجع، أبداً. نحترم كل أوجه الاختلاف بروح السلام. لا نقبل أبداً خطاب الحقد، وندافع عن النقاش العقلاني. سنقف دوماً إلى جانب كرامة الإنسان والقيم العالمية".

avatar
Jason Arial

أدب الخلاف; د. منقذ بن محمود السقار. أولاً: معنى الخلاف وأنواعه: 1-الخلاف والاختلاف بمعنى واحد يشير إلى عدم الاتفاق على مسألة ما يقول الفيروز أبادي في تعريف الاختلاف: أن يأخذ كل واحد طريقاً غير طريق الآخر في حاله أو فعله. أما الاختلاف في فروع العقيدة ، فقد وقع منذ عهد الصحابة ، فمنه ما هو سائغ وهو مما احتملته النصوص الشرعية ، ومنه ما هو غير سائغ وهو الذي يخالف النصوص الشرعية الثابتة ،كما حدث مع كثير من الفرق

avatar
Syed Mohammed

ذلك أن سر خلود الإسلام هو الاختلاف المحمود الذي سيرد تفصيله . ... آدابُ الحوار النفسية هناك آداب تتعلق بنفسية المحاور وشخصه ، وهناك ظروف نفسية قد تطرأ على ... والصغار ، بل كان الخلاف موجودا في عصر الصحابة نظرًا لاختلاف أفهامهم وتفسيرهم للنصوص . وبالرغم من الصحابة الكرام يحرصون على تقديم آرائهم بوضوح وصراحة إلا أن حرصهم ... بمبدأ (التعاون في الاتفاق والاعتذار في الاختلاف) حفاظاً على وحدة الصف الإسلامي.