أساليب التنشئة في الأسرة الجزائرية والسلوك العدواني لدى الأطفال الصم.pdf

أساليب التنشئة في الأسرة الجزائرية والسلوك العدواني لدى الأطفال الصم

مؤلف: جمال تالي

إن العملية التربوية التي تمُارَس داخل جدران البيت لها وقع كبير في التأثير على بناء شخصية الطفل الأصم، وتوافقه النفسي والاجتماعي، عن طريق تفاعل أساليب التنشئة الأسرية مع البيئة الاجتماعية التي يعيش فيها الطفل الأصم، فهي تهيئه للتغلب على مشكلاته من خلال إشباع حاجاته والتعامل مع ما تقتضيه إعاقته بصورة طبيعية، وبذلك تسعى إلى الحد من التأثير السلبي للإعاقة السمعية على الطفل الأصم، من أجل الوصول به إلى حالة ايجابية متكيفة مع البيئة الاجتماعية. وتظهر أهمية الأسرة في تنشئة الطفل الصم من خلال أساليب التنشئة الأسرية التي يعتمدها الأبوان في توجيه سلوكات الطفل الأصم وبناء شخصيته وإعداده للمستقبل، فنضج وسواء الشخصية الاجتماعية للطفل الأصم لا تتوقف على الوقت الذي يقضيه مع الأبوين بقدر ما يتوقف على نوع المعاملة وأسلوب التفاعل والطرق التي يتصرفان بها معه، لأنه لا يقتصر تأثير أساليب التنشئة الأسرية على السلوك والعادات والقيم الاجتماعية في واقع الطفل الأصم داخل الأسرة بل يمتد إلى المدرسة.

المجلة الجزائرية للطفولة والتربية Volume 4, Numéro 4, Pages 153-178 . مساهمة سوء المعاملة الوالدية في ظهور السلوك العدواني عند الطفل مشكلـة الدراسـة: تتمحور مشكلة الدراسة في الإجابة على التساؤل الرئيس التالي : ما علاقة كل من أساليب التنشئة الأسرية والكفاءة الإجتماعية بسلوك العنف لدى فئات الصم مجتمع الدراسـة: يتكون مجتمع الدراسة من 354 أصم من ذوي ...

1.48 MB حجم الملف
9783330840676 ISBN
مجانا السعر
أساليب التنشئة في الأسرة الجزائرية والسلوك العدواني لدى الأطفال الصم.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

رياضة. الكرة الجزائرية. وزير التجارة في خرجة عمل إلى ولايتين. الرئيس تبون يثني على الصحافة الإلكترونية. رئيس الجمهورية يهنئ الأسرة الإعلامية بمناسبة اليوم الوطني للصحافة. قلما يفصح الأطفال للكبار بالكلمات عن تعرضهم للاعتداء الجنسي أو مقاومتهم لمثل هذا الاعتداء ولذلك فإنهم عادة يبقون في حيرة واضطراب العجز عن الثقة في الآخرين أو محبتهم. السلوك العدواني أو المنحرف أو حتى غير الشرعي أحيانا. ثورات الغضب والانفعال الغير مبرره.

avatar
Mattio Chairman

الإضطراب الإنفعالي لدى الإطفال في الاُسر المحطمة نفسياً. 3. الجمود والسلوك التكرار وقصور الحيل الدفاعية والأساليب التوافقية والسلوك تتنوع أساليب العلاج وتعدد ، وهذا يتوقف على نوع الرهاب وطبيعته ودرجته ، فهناك العلاج السلوكي ، ويقوم هذا النوع على إطفاء الشعور بالخوف عن... السلوك العدواني هو تصرف سلبي يصدر من الطفل تجاه الاخرين ويظهر على صوره عنف جسدي أو لغوي أو بشكل ايماءات وتعابير غير مقبوله من قبل الاخرين . من أسباب ظهور السلوك العدواني عند الاطفال والمراهقين: أولا :شعور الطفل بانة مرفوض أجتماعيا من قبل أسرته أو...

avatar
Noe Ahmad

وكثيراً ما يقوم أعضاء الأسرة ممن يمكنهم السمع بتعلم لغة الإشارة لكي يمكنهم التفاهم مع عضو في الأسرة مصاب بالصمم. ولقد بدأ بعض معلمي الصم مؤخراً في الدعوة إلى فلسفة تقوم على الاتصال الكامل. ومؤدى هذه الفلسفة أن يتعلم الأطفال الصم لغة أو أكثر من لغات...

avatar
Jason Arial

مبادئ الفلسفة: نستطيع أن نميز لدى ديكارت بين الفكر أو الوعي المباشر وبين الفكر أو يكون الوعي مباشر إذا كان وببساطة، وعيا بشيء ما ويكون وعيا منعكسا إذا كان يحيل في إلا أن هذا لا يعني أن التنشئة الاجتماعية بمثابة برمجة ثقافية يكون فيها الفرد مجرد موضوع... — تلعب التنشئة الاجتماعية دورا هاما في بناء شخصية الإنسان , فكل ثقافة من الثقافات تبلور أفرادها بشكل — 2- تغير جاذبية الأشياء الموجودة في مجال الشعور كالمفاجأة والحركة والتغير في الوضوح ومن الصعب علي الأطفال تركيز الانتباه لفترة طويلة مقارنة بالكبار.

avatar
Syed Mohammed

مرض التوحد عند الأطفال[] الأطفال مرضى التوحد يعانون، أيضا وبصورة شبه مؤكدة، من صعوبات في ثلاثة مجالات تطورية اساسية، هي: العلاقات الاجتماعية المتبادلة، واللغة، والسلوك. ونظرا لاختلاف علامات واعراض مرض التوحد من مريض إلى اخر، فمن المرجح ان يتصرف...