عصر النهضة ، كيف انبثق ؟ ولماذا أخفق.pdf

عصر النهضة ، كيف انبثق ؟ ولماذا أخفق

مؤلف: زكي الميلاد

اكتسب عصر النهضة أهمية وقيمة فكرية وتاريخية في الدراسات العربية الإسلامية الحديثة والمعاصرة، وذلك لكونه يمثل من جهة عصراً قريباً لعصرنا الراهن، يفصلنا عنه قرناً ونصف قرن من الزمن، ولكونه من جهة أخرى، يمثل عصراً من أجود عصورنا الحديثة، ويكفي دلالة على ذلك الوصف اللامع أو الأوصاف اللامعة التي اكتسبها وعرف بها، وهي أوصاف النهضة واليقظة والإصلاح، إلى جانب أوصاف الإحياء والتجديد والتنوير، فهي الأوصاف التي ما زلنا نبحث عنها، ونفكِّر فيها، وهي شغلنا الشاغل، وهمنا الأكبر في وقتنا الحاضر.لهذا فنحن بحاجة دائمة ومستمرة إلى فتح الحديث عن هذا العصر، وتذكره، وضرورة الاقتراب منه، وتوثيق العلاقة معه، وتجديد الارتباط به، وإثارة الجدل والنقاش حوله، ليكون عصراً حاضراً في الذاكرة، وبعيداً عن الخفاء والنسيان، وذلك لما فيه من ملامح وعناصر تتسم بالحيوية والاستلهام. كما أنه العصر الذي تبلورت فيه ونضجت قضايا ومشكلات النهضة والإصلاح، التي ما زلنا ننشغل بها اليوم.

في هذا الكتاب الذي يحمل عنوان “عصر النهضة، كيف انبثق، ولماذا أخفق”. يرى المؤلف أن الحديث عن النهضة وعصرها إنما هو حاجة دائمة ومستمرة، ففيه نضجت وتبلورت قضايا ومشكلات النهضة والاصلاح. اسم الملف: عصر النهضة ، كيف انبثق ؟ ولماذا أخفق.pdf. ISBN: 9786038082720. تاريخ النشر: 2016. مؤلف: زكي

1.56 MB حجم الملف
9786038082720 ISBN
مجانا السعر
عصر النهضة ، كيف انبثق ؟ ولماذا أخفق.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

التفكير والتخطيط الإستراتيجي، كيف تربط بين الحاضر والمستقبل. الإدارة في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم.

avatar
Mattio Chairman

The Renaissance was a period in European history marking the transition from the Middle Ages to modernity and covering the 15th and 16th centuries. It occurred after the Crisis of the Late Middle Ages and was associated with great social change.

avatar
Noe Ahmad

الرئيسيةSEO tutorialsكيف تجد الدومينات منتهية الصلاحية ولماذا ستحتاج اليها. كيف تجد الدومينات منتهية الصلاحية ولماذا ستحتاج اليها. Mohamed kamel 12:58 م SEO tutorials. في هذا الدرس نتعلم طريقة اكتشاف دومينات منتهية الصلاحية expired domain او سوف ينتهي...

avatar
Jason Arial

يأتي ذلك في أول رد إثيوبي رسمي على اتهام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإثيوبيا بالإخلال باتفاق ينهي أزمة سد النهضة مع مصر والسودان. وقال ترامب إنه منذ ذلك الحين، قطعت واشنطن مساعدات إلى أديس أبابا بملايين الدولارات جراء مماطلتها في مفاوضات السد القائمة... كيف تبددت ثروة "اسنيم" في جيوب الأثرياء؟ الحلقة الثانية آراء. حركة النهضة في تونس: جدل الكاريزما والمؤسسة. تأمين المعلومات. حديث المناهج والمتون المحظرية.

avatar
Syed Mohammed

ثقافة جنسية. كيف نفهم الرجل. كريمة خفق بدون دسم، كريمة سهلة ومكونة من حليب جوز الهند ومجموعة النكهات المفضلة مثل روح الفانيليا أو الفراولة أو جوز الهند. The Renaissance was a period in European history marking the transition from the Middle Ages to modernity and covering the 15th and 16th centuries. It occurred after the Crisis of the Late Middle Ages and was associated with great social change.