المشكلات المترتبة على بطالة الشباب خريجي الجامعات.pdf

المشكلات المترتبة على بطالة الشباب خريجي الجامعات

مؤلف: كوثر خضير

عندما يتخرج الشباب بعد معاناة وتعب اكثر من أربع سنوات في الدراسة الجامعية وبعدها يجلس في المنزل عاطلا عن العمل يصاب بالعديد من الامراض النفسية والاجتماعية والاقتصادية التي تنعكس عليه اولاٌ ثم على الأسرة و المجتمع ثانيا. إن الاهتمام بالشباب الخريج الذي يعاني من البطالة والمشكلات المترتبة على هذه البطالة يشغل اهتمام كل من العالمين المتقدم والنامي على حد السواء، وظاهرة بطالة الشباب وما يترتب عليها من مشكلات تعد إحدى المشكلات التي يعاني منها الشعب الفلسطيني، وهذا تحدي يواجه المجتمعات وبالذات المجتمع الفلسطيني لتحويل هذا الكم الهائل من الشباب الخريج الذي يعاني من البطالة إلى عناصر فعالة ومنتجة في داخل مجتمعنا الفلسطيني. فظاهرة البطالة تعتبر من المشكلات الكبرى التي تواجه المجتمعات وذلك لما يترتب عليها العديد من المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية والأخلاقية والصحية والنفسية التي تفتك بالأفراد والمجتمعات ، فهي لا تصيب فرد أو أسرة فقط بل تصيب المجتمع ككل بخلل بالغ الخطورة. ومن هذا المنطلق أصبح هناك ضرورة ملحة بمشاركة جميع قطاعات المجتمع الفلسطيني متمثلة في التنسيق بين وزارة العمل الفلسطينية وباقي وزارات السلطة والمؤسسات الفلسطينية في التعامل مع مشكلة البطالة وما يترتب عليها من العديد من المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية التي تؤثر على حياة الخريجين والمجتمع الفلسطيني.

الجامعات التي تتواجد بها كلية الحاسبات والمعلومات. ويعمل خريجي هذا القسم مبرمجين أو مهندسين شبكات، أو مصممي مواقع، وقي تطوير نظم المعلومات بشكل إداري وهندسي، بالإضافة إلى مديري إدارة نظم معلومات، والمديرين التنفيذين لإدارة تكنولوجيا المعلومات. فى هذا الدرس سوف ندرس ابعاد المشكلة السكانية المشكلات المترتبة على المشكلة السكانية مواجهة المشكلة السكانية سيناريوهات مقترحة لحل المشكلة السكانية لمشاهدة...

9.25 MB حجم الملف
9783330798021 ISBN
مجانا السعر
المشكلات المترتبة على بطالة الشباب خريجي الجامعات.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

للمزيد يرجى المتابعة على التلكرام. مرحبا اني خريجه العام الماضي لم اقدم العام الماضي هل يحق لي تقديم مع طلاب هي السنه علما ان السنه الماضيه لم اقدم على اي كليه او معهد. معدلي 66 يحقلي اقدم علوم جامعه بابل علما اني من خريجي 2107.

avatar
Mattio Chairman

الشباب الواعد والأمل الوافد. - في حالة المشكلات المزمنة والتي تم عرضها على أحد الأطباء النفسيين، فإن من المفضل ذكر أسماء الأدوية وطريقة الاستجابة لها. ودورنا في حالة المشكلات الاجتماعية هو المساعدة على حل المشكلة إن كانت قابلةً للحل.

avatar
Noe Ahmad

8 الاثار الضارة المترتبة على المشكلة السكانية: عدم كفاية انتاج الغذاء لحاجة السكان . انخفاض مستوى المعيشة للافراد . تراجع الخدامات كالتعليم و الصحة و النقل . قلة فرص العمل و انتشار البطالة بين الشباب . ازدحام المدن نتيجة الهجرة اليها . تلوث البيئة .

avatar
Jason Arial

أي أن آلية تحليل وحل المشكلات تبدأ بناء على ظهور مظاهر خلل يستوجب الانتباه. على سبيل المثال فمشكلة تكرر تغيب تلميذ عن المدرسة أو الجامعة تعالج بشكل أفضل عند معرفة الأسباب التي تجعله لا يحب المدرسة، و مشكلة تبديد الطفل لمصروفه لا تحل... أعلن معالي وزير الشباب الدكتور فارس البريزات نتائج مسابقة «شبابنا عزوتنا»، التي أطلقتها الوزارة أيار الماضي، وتهدف المسابقة إلى دمج الشباب في خدمة المجتمع المحلي وتنمية مهاراتهم في ظل التحديات التي تمرّ بها المملكة بسبب جائحة كورونا.

avatar
Syed Mohammed

المشكلات المترتبة على بطالة الشباب خريجي الجامعات; بنادق للسلام; Anahid's Gourmet Cookbook; الاقتصاد النقدي : وقائع ونظريات وسياسات; الخصائص الاجتماعية والديمغرافية وعلاقتها بحقوق الانجاب عند المرأة لكن في بلدنا سنبقى نعاني من موضوع خاص من البطالة قد لايكون له مثيل في كثير من الدول وهي بطالة خريجي الجامعات واصحاب الشهادات العليا والتي تعتبر من التحديات التي تواجه المجتمع العراقي خاصة