الجنس والسياسة : التدبير السياسي للجسد في الإسلام.pdf

الجنس والسياسة : التدبير السياسي للجسد في الإسلام

مؤلف: حسن إغلان

أصبح موضوع الجنس كما موضوع الجسد يأخذُ حيّزاً هاماً في الدراسات الفلسفية الأدبية والنفسية منذ زمن ليس بالقصير. وتحوّل الاهتمام بالجسد من مجرد آلة لتحويل العالم (العمل) وآلة للإنجاب إلى الجسد كطاقة ليبيدية تلعب دوراً مهماً في حياة الفرد.ومنذ أن اكتشف فرويد أن للاشعور الدور الحاسم في حياة وقرارت الفرد الإنسان، وأن اللاشعور بنية مستقلة تؤثر في الحياة الواعية للإنسان، تحول الاهتمام بالجسد من الشكل الذي رأيناه عليه أعلاه إلى موضوع للمتعة والمتخيل والإبداع.وقد أثار هذا الموضوع مخاوف واستيهامات نفسية، قد تصل في بعض الأحيان إلى حدّ المرض والهوس، ليست في الواقع إلا هذياناً يجدُ أساسه في الواقع السياسي والاجتماعي والثقافي. من هنا يكتسي عمل حسن إغلان أهميته. إنه يقودنا عبر التاريخ الديني والعقدي والفقهي، مستعيناً تارة بالفلسفة وأخرى بالأنثربولوجيا ليعرّي أصول هذا الخوف، بل كل المرويات التي يتداخل فيها الفقهي والسياسي والأدبي والفلسفي.

اﻟﺴﻴﺎﺳﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻠﺪوﻟﺔ ﺑﺸﺄن ﻣﻨﻊ اﻻﺗ ﺠﺎر ﺑﺎﻷﺷﺨﺎص وﻣﮑﺎﻓﺤﺘﻪ، وﲪﺎiﺔ ﺿﺤﺎiﺎ اﻻﺗ ﺠﺎر ﺑﺎﻷﺷﺨ ... ﻷﻏﺮاض اﻟﺒﻐﺎء أو إﻧﺘﺎج اﳌﻮاد اﻹﺑﺎﺣﻴﺔ أو اﻻﺳﺘﻐﻼل اﳉﻨﺴﻲ أو اﻟﻌﻤﻞ اﳉﱪي أو اﻻﺳﺘﺮﻗﺎق أو اﻻﺳﺘﻌﺒﺎد ... ﻻ ﳝﮑﻦ أن iﮑﻮن اﳉﺴﻢ اﻟﺒﺸﺮي وأﺟﺰاؤه ﻣﻮﺿﻮع ﺻﻔﻘﺎت ﲡﺎرiﺔ ... ﺗﺪﺑﲑ اﻟﺪﺧﻮل ﻏﲑ اﳌﺸﺮوع ﻟﺸﺨﺺٍ ﻣﺎ إﱃ دوﻟﺔ ﻃﺮف ﻟﻴﺲ ذﻟﻚ اﻟﺸﺨﺺ ﻣﻦ رﻋﺎiﺎﻫﺎ أو ﻣﻦ ... Bulgaria, Combating Trafficking in Human Beings Act, 2003 . 22 كانون الثاني (يناير) 2012 ... 2 – الأدب السلطاني تدبير سياسي واجتماعي: إن الآداب السلطانية تشكل نوعاً من ... التقاليد السياسية الفارسية على مدار معظم فترات التاريخ الإسلامي في تنظيم ... أن تقدم النصائح الرقيقة في القيم والتدبير للملك في جنس أدبي بديع وذلك ... إلخ من وظائف الدولة، أو وظائف الجسد السياسي للملك، وهذا الوعاء الأخلاقي هو ثابت ...

9.86 MB حجم الملف
9789953688534 ISBN
الجنس والسياسة : التدبير السياسي للجسد في الإسلام.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

Mercado

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

19 نيسان (إبريل) 2018 ... ويقول المؤلف: "أصبح موضوع الجنس كما موضوع الجسد يأخذ حيزاً هاماً في الدراسات ... ليست فى الواقع إلا هذيان يجد أساسه فى الواقع السياسي والاجتماعي والثقافي. ... بل كل المرويات التى يتداخل فيها الفقهي والسياسي والأدبي والفلسفي. تحميل كتاب لرغبة المدمرة لعبة القتل السياسي بالجنس-أحمد المنياوي pdf. الرئيسية ... قسم : السياسة ... وكما خلق الله فينا غريزة الجنس، كانت حكمته أن شرع لنا طريقا لإشباعها دون أن نظلم أنفسنا، أو نظلم الآخرين. ... الفتنة جدلية الدين والسياسة في الإسلام المبكر دهشام جعيط pdf ... كتاب سر الأسرار السياسة والفراسة فى تدبير الرئاسة pdf ...

avatar
Mattio Chairman

الاعتقال السياسي. أعمال حزب التحرير لنصرة غزة. النظام الاجتماعي في الإسلام. الطبعة الرابعة. 1424هـ - 2003م. آيات الافتتاح مقدمة في النظام الاجتماعي المرأة والرجل أثر النظرة إلى الصلات بين الرجل والمرأة تنظيم الصلات بين المرأة والرجل الحياة الخاصة وجوب انفصال... هل توجد مؤلفات في موضوع - مقارنة السياسة الشرعية والسياسة الوضعية, مع إبراز المشترك والمفترق بينهما ومحاسن السياسة الشرعية والسياسة الوضعية في النظر الإسلامي الشرعي هي : كل سياسة تُحمل فيها الكافَّة ، على غير مقتضى النظر الشرعي (3) ( أي لا يراعى فيها...

avatar
Noe Ahmad

في مجتمع يعتبر فيه الجنس حاجة بشرية و ليس مصدراً للرذيلة و الخطيئة، فإن كل الإنحراف سيتقلص إلى ما يقارب العدم كما يتقلص الاغتصاب و القتل اللذين غالباً ما ينتجان عن البغض تجاه النساء و اللواتي يتعبرن مسؤولات أمام الرجال عن الألم الجسدي و النفسي...

avatar
Jason Arial

ﰲ ﻋﻠﻢ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﺔ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﻦ ﺗﻜﻮﻳﻦ ﺻﻴﺎﻏﺔ ﺎﺋﻴﺔ ﻟﻔﻜﺮ ﺳﻴﺎﺳﻲ ... ﺍﻋﺘﺮﺿﺘﲏ ﺻﻌﻮﺑﺎﺕ ﲨﺔ ﻣﻦ ﺟﻨﺲ ﻣﺎ ﻳﻼﻗﻴﻪ ﻃﻼﺏ ﺍﳌﻌﺎﺭﻑ ﻭ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ، ﻣﻦ ﻋﺪﻡ ﻭﻓﺮﺓ ﺍﳌﺮﺍﺟﻊ ﻭ ﺍﳌ ... ﲟﺎ ﺃﻥ ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ ﺍﻟﺪﻳﻨﻴﺔ ﲤﺎﺭﺱ ﺳﻴﻄﺮﻬﺗﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻭﺡ، ﻭﻧﻈﺮﺍ ﻷﻥ ﺍﻟﺮﻭﺡ ﺃﲰﻰ ﻣﻦ ﺍﳉﺴﺪ، ﻓﺈ ﺎ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻨ ـﺎﺣﻴﺔ ... ﺍﻟﺬﻱ ﺍﻧﻌﻜﺲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﻘﻪ ﺍﻻﺟﺘﻬﺎﺩﻱ ﰲ ﺍﻟﺘﺪﺑﲑ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﻋﻤﻼ.

avatar
Syed Mohammed

اﺣﺘﻞ اﻟﺤﺪﻳﺚ ﻋﻦ «اﻹﺳﻼم اﻟﺴﻴﺎﺳﻲ» ﻣﻮﻗﻌﺎً ﻣﺤﻮرﻳﺎً ﻓﻲ اﻟﺴﺠﺎﻻت اﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ واﻟﻔﻜﺮﻳﺔ. اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻣﻊ اﻧﺒﻼج ... ﻣﺴﺘﻘﺮاً، ﺛﺎﺑﺘﺎً، ﻟﻢ ﻳﺘﻐﻴﺮ، ﻓﻲ ﺗﺪﺑﻴﺮ ﺷﺆون اﻟﻌﻼﻗﺔ ﺑﻴﻦ اﻟﺪوﻟﺔ واﻟﺪﻳﻦ وإدارﺗﻬﺎ، وﻓﻖ ﺻﻴﻐﺔ ﺗﻘﻮم. ﻋﻠﻰ ﺗﺠﻨﺐ ... اﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ، ﺑﻞ ﻻ ﺑﺪ ﻣﻦ ﺗﺸﻜﻴﻞ ﺟﺴﺪ ﺳﻴﺎﺳﻲ ﺟﺪﻳﺪ، ﺑﻤﺎ ﻻ ﻳﺆﺛﺮ ﻋﻠﻰ اﻟﺠﻤﺎﻋﺔ وﺣﻀﻮرﻫﺎ ﻓﻲ اﻟﻤﺸﻬﺪ. اﻟﺴﻴﺎﺳﻲ، ... ٣٨٣ ﻧﺎﺻﺮ اﻟﺪﻳﻦ اﻷﻟﺒﺎﻧﻲ، ﺗﻌﻠﻴﻖ ﻓﻲ ﻫﺎﻣﺶ ﻛﺘﺎب ”ﺣﻘﻮق اﻟﻨﺴﺎء ﻓﻲ اﻹﺳﻼم: ﻧﺪاء إﻟﻰ اﻟﺠﻨﺲ اﻟﻠﻄﻴﻒ“، ﺗﺄﻟﻴﻒ ﻣﺤﻤﺪ رﺷﻴﺪ رﺿﺎ، اﻟﻤﻜﺘﺐ.