ضوء الرأي.pdf

ضوء الرأي

مؤلف: أنيسة فخرو

يعدّ هذا الكتاب امتداداً لسلسة ضوء، التي كانت أولى إصداراتها في 2005، وهو الكتاب الخامس بعد صدور الأجزاء الأربعة، الأول بعنوان: التربية والإبداع، ضوء النفس، والكتاب الثاني بعنوان: الثقافة والإبداع، ضوء الروح، والكتاب الثالث: قضايا اجتماعية، ضوء القلب، والرابع بعنوان: قضايا سياسية، العشب والرياح العاتية، ضوء العقل، والكتاب الحالي، ضوء الرأي، قضايا عربية مؤرقة. وهو عبارة عن توثيق لمرحلة سياسية مهمة في تاريخ الوطن العربي عموما، منذ بداية القرن الحادي والعشرين والتي سُجلت فيها أحداث تاريخية كبيرة ستترك آثارها عقودا طويلة من الزمن. ويتناول الكتاب أغلب القضايا السياسية والفكرية المؤرقة التي تحتاج الى المزيد من التحليل والدراسة للوصول الى المخارج والحلول للوضع العربي الحالي. ولقد أطلقت عليه ضوء الرأي لأن جميع المقالات قد تم نشرها في جريدة الرأي الكويتية، ويحتوي الكتاب على (106) مقالا، وآثرت أن أجمع المقالات المنشورة حتى يناير 2017 وأنقحها للنشر، عدا مقال (القدس ليست أورشليم)، الذي نُشر في مايو 2017، لكن تم ضمه إلى الكتاب. ولأن القضايا المطروحة تحتاج إلى الرأي والتعقل، لذا فإن كل ما تمت كتابته صادر عن العقل وجاء نتيجة التفكر والتفكير، وكذلك الحلول لمجمل القضايا بحاجة أيضاً إلى المنطق والعقل.

25‏‏/2‏‏/1442 بعد الهجرة 23‏‏/2‏‏/1442 بعد الهجرة

5.14 MB حجم الملف
9783330974111 ISBN
مجانا السعر
ضوء الرأي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

يتوقع أن تسمح منظمة التجارة العالمية الثلاثاء للاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على الولايات المتحدة لمساعدتها صانع الطائرات العملاق بوينغ، بعد عام واحد من فرض عقوبات على التكتل لدعمه لشركة إيرباص.

avatar
Mattio Chairman

فإذا أسفر الرأي النهائي عن موافقة ثلثي أعضاء المجلس على ذلك، انتخب المجلس بديلاً منه لباقي الفصل التشريعي، بذات الإجراءات الواردة بالمادتين (11، 12) من هذه اللائحة.

avatar
Noe Ahmad

جائلٌ في الشعر الإيراني الحديث. ا. د. قاسم حسين صالح. جريمة هزت الرأي العام!.. الأعلام والهوس العراقي. ا. د. ابراهيم أبراش. كتاب الرأي. الأحدث. كتاب الرأي. (سكون المدارس وحيوية البيوت). علي بن محمد الرباعي الجمعة 23 أكتوبر 2020 00:19.

avatar
Jason Arial

فرانس 24. الكويت الأولى. الراي. شاهد. الرأي الإسلامي الرأي الإسلامي الأول وهو الأكثر قوة: إن أول من تكلم بجميع اللغات هو سيدنا آدم عليه السلام علمه الله تبارك وتعالي إياها عن طريق الإلهام وتلك اللغات المتنوعة واللهجات...

avatar
Syed Mohammed

ثم ان هذه القواعد، من جهة أخرى، تتناول ميدانا يظل الرأي فيه في تطور مستمر. ... (أ) يجب أن تكون النوافذ من الاتساع بحيث تمكن السجناء من استخدام الضوء الطبيعي في ...