الجزائر وتحديات القرن الواحد والعشرين.pdf

الجزائر وتحديات القرن الواحد والعشرين

مؤلف: خالد بوهند

تواجه الجزائر في زمننا الراهن تحديات جمة، كالتحول الديمقراطي، والإقلاع الاقتصادي، والفساد بشتى مظاهره، والإرهاب، والتهديدات الأمنية الإقليمية منها والدولية، والمصالحة الوطنية، والتنمية البشرية، والبيئة، والطاقات المتجددة، والعولمة، والمعرفة والتكنولوجيات الجديدة ...الخ . فكيف نستجيب لكل هاته التحديات؟. من هنا جاء هذا الكتاب للإجابة على هاته التساؤلات، وللمساهمة به في بعث النقاش حول المسائل الحساسة، وتنوير الرأي العام حول المصاعب والمخاطر التي تهدد حاضر ومستقبل البلاد، واقتراح الحلول المناسبة. إن هذا الكتاب هو في حقيقة الأمر ثمرة مجهودنا الفكري على مدى خمس سنوات خلت، تجسد في سبعة أبحاث ودراسات، تم أولا تقديمها كمداخلات في مؤتمرات وندوات دولية، ثم نشرت في الغالب ضمن أعمال تلك المؤتمرات والندوات، وهي أعمال تخص في الأساس الشأن السياسي والأمني والاجتماعي والعلمي بالجزائر منذ أواخر ثمانينيات القرن العشرين إلى يومنا هذا، وعليه تم حصرها في ثلاثة أقسام رئيسية .

يُعتَبرُ هذا العلاج احدى اقوى العلاجات النفسية الذاتية للقرنِ الواحد والعشرين بسبب أدائِه المتفوّقِ في تَخفيف المعاناة الإنسانيةِ. النقر هو تقنية تأمل وتنويم معناطيسي ذاتي, تساعدك على ترك الافكار والمشاعر السلبية. إن تتطبيق هذه التقنية بسيط للغاية... الجزائر ناقشت ندوة الثقافة والعلوم في دبي، أخيراً، عبر جلسة حوارية افتراضية حملت عنوان «مستقبل الصناعات الثقافية»، هموم وتحديات ومستقبل الصناعات الثقافية، بمشاركة وزيرة الثقافة والشباب نورة الكعبي، أستاذ النقد والنظرية في كلية الآداب جامعة...

8.96 MB حجم الملف
9783330973350 ISBN
الجزائر وتحديات القرن الواحد والعشرين.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

Mercado

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

بريد الجزائر © 2016. الرسوم الجديدة المطبقة انطلاقا من الفاتح جانفي 2015. طلب كشف الحساب 10دج التنبيه عبر الرسائل النصية القصيرة 10 دج. استخراج بيان العمليات المجراة على الحساب. حقوق البحث للشهر الواحد 40دج. إضافة 5 دج عن كل شهر آخر مع احتساب الصفحة. مئوية بلفور وتحديات الحفاظ على الدولة القُطرية... تفرض المسألة العربية نفسها وقد وسمت القرن العشرين بسماتها وختمته بنصر مايو/أيار اللبناني وكرسته بانتصارات بغداد وغزة وبحرب تموز 2006 وما ويجيب الكتاب على السؤال المصيري: هل يصير العرب أسياد القرن؟

avatar
Mattio Chairman

(العمال وتحديات القرن الواحد والعشرين دراسة عن الحركات العمالية في بلدان الجنوب (الصن - الهند جنوب أفريقيا - الجزائر - نيجيريا - أوغندا book. العرب وتحديات القرن الواحد والعشرين الفساد الاجتماعي : دراسة في جغرافية ومناخات الفعل الاجرامي النسائي. تدويل الاقتصاد غير الرسمي وصعود الحثالة الاجتماعية

avatar
Noe Ahmad

وجه رياض محرز نجم مانشستر سيتي رسالة مُشفرة للأسماء مزدوجة الجنسية التي رفضت تمثيل منتخب الجزائر مؤخرا وأبرزها حسام عوار لاعب ليون. ووجه رياض محرز رسالته بطريقة غير مباشرة إلى عوار ومن يسيرون على دربه، عبر الإشادة بمجموعة اللاعبين الواعدين من مزدوجي...

avatar
Jason Arial

في بداية الثمانينات من القرن الماضي، عندما اشتدت الحاجة إلى إعداد ممنهج لأطر متميزة مؤهّلة للبحث العلمي والتطوير التقاني في ميادين العلوم التطبيقية لتساهم بفعاليّة في عمليّة التنمية العلميّة والاقتصاديّة في القطر... إلا أن القرن الحادي والعشرين قد شهد تنوعا هائلا في وسائل الاتصالات أمثال: البريد الإلكتروني، والهواتف النقالة، والرسائل الفورية. ولقد غيرت خيارات الاتصالات الرقمية واسعة الانتشار كل شيء في حياة البشر لمقدرتهم على إجراء اتصالات دائمة ومباشرة مع أي فرد آخر...

avatar
Syed Mohammed

ثانيا - مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين. 15. من المتوقع أن يزداد عدد السكان في العالم بمقدار النصف خلال السنوات الخمسين القادمة ليصل إلى 9.3 مليار نسمة وأن ... 26 نيسان (إبريل) 2016 ... مؤتمر أدوات الترجمة على أبواب القرن الحادي والعشرين: إمكانات وتحدّيات ... هيئة تعليمية وعلمية تابعة للأمانة العامة لجامعة الدول العربية، مقره في الجزائر.