السياسة الاجتماعية في إطار المتغيرات العالمية الجديدة.pdf

السياسة الاجتماعية في إطار المتغيرات العالمية الجديدة

مؤلف: طلعت مصطفى السروجي

معالجة تحليلية عميقة لتطور السياسة الاجتماعية فى إطار المتغيرات العالمية الجدية؛ المجتمع المدني،الميديا،الخصخصة ،السلام الاجتماعي الحقوق الاجتماعية،المواطنة،الطريق الثالث،التحديث،ونوعية الحياة تلك المتغيرات الحاسمة فى أيديولوجية وإستراتيجيات سياسة رعاية وتنمية الإنسان ،ورياح التغير فى الإصلاح الاجتماعي ونظام الرعاية والرفاه الاجتماعي محللا بعمق مترابط أسس السياسة الاجتماعية وركائزها وعملياتها ومجدداتها فى إطار تطور مفهومها ،ونماذج صنعها وتحليلها فى عالم متغير، والسياسة الاجتماعية الدولية وتداعياتها الحالية والمستقبلية.

الاهتمام بتحليل مصادر السياسة الاجتماعية حتى يمكن فحص الجهود السياسية والاجتماعية والقوى المؤسسية التي تدفع الحكومات لتشكيل وإعادة تشكيل السياسة في إطار المتغيرات المحلية والعالمية التي

2.67 MB حجم الملف
N/A ISBN
السياسة الاجتماعية في إطار المتغيرات العالمية الجديدة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

على أنه من المهم الإشارة هنا إلى أنه قد ظهر فى إطار التعريف الوظيفى للعولمة توجيه أكثر ... لا يتحقق بشكل كامل إلا من خلال هذا التكامل والتفاعل الجدلى بين كل هذه المتغيرات . ... بإشعال ثورة ثقافية أو اجتماعية أو سياسية أو اقتصادية ـ فالعولمة باعتبارها مرحلة ... أمدت العولمة تلك الفئة بأدوات رفاهية جديدة ـ وإمكانات أعلى للمعرفة والمتعة وفرص ... ﻤﻥ ﺃﺠل ﺘﻨﻔﻴﺫ ﺒﺭﻨﺎﻤﺞ ﻋﻤﻠﻬﺎ ﺍﻟﺼﺤﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻲ، ﻭﺇﺸﺭﺍﻙ ﺍﻟﺸﺭﻜﺎﺀ ﻤﻥ ﻤﺨﺘﻠـﻑ ﺍﻟﺘﺨﺼـﺼﺎﺕ. ﺍﻟﻤﻌﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﻫﺫﻩ ﺍﻹﺠﺭﺍﺀﺍﺕ؛ ... ﺍﻟﺼﺤﺔ ﻓﻲ ﺴﻴﺎﻕ ﻋﺎﻟﻤﻲ ﻤﺘﻐﻴﺭ ... ﻭﺍﻟﺼﺤﺔ ﻋﻨﺼﺭ ﺃﺴﺎﺴﻲ ﻤﻥ ﻋﻨﺎﺼﺭ ﺤﻘﻭﻕ ﺍﻹﻨﺴﺎﻥ ﻭﺍﻟﻌﺩل ﺍﻻﺠﺘﻤﺎﻋﻲ . ﻓﻘﺩ ﺃﺼﺒﺢ ﻜل ﺒﻠﺩ ﻓﻲ ﺍﻟﻌـﺎ ... ﻭﺍﻷﻤﺭ ﻤﺘﺭﻭﻙ ﻷﻭﺴﺎﻁ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﻭﻟﻤﻨﻅﻤﺔ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﻟﻼﺴﺘﻔﺎﺩﺓ ﻤﻥ ﻫﺫﻩ ﺍﻟﻔﺭﺹ ﺍﻟﺠﺩﻴـﺩﺓ ... ﺍﻷﻨﺸﻁﺔ ﻋﻠﻰ ﻤﺨﺘﻠﻑ ﺍﻟﻤﺴﺘﻭﻴﺎﺕ، ﻓﻲ ﺇﻁﺎﺭ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺼﻭﻍ ﺍﻟﺴﻴﺎﺴﺔ ﻋﻠﻰ ﻨﻁـﺎﻕ ﺍﻟﻘﻁـﺎﻉ ﻭﻋﻤﻠﻴـﺎﺕ ﺍﻟﻘﻁـﺎﻉ.

avatar
Mattio Chairman

المتغيرات العالمية الجديدة وتغير مفهوم السياسة الاجتماعية: أدت المتغيرات العالمية الحديثة إلى: 1- تدعيم الرعاية الاجتماعية الدولية ومنظماتها على الصعيد الدولى. الفصل الرابع:تحليل السياسة الاجتماعية . الفصل الخامس :سياسات الرعاية الصحية في المجتمع السعودي -نموذج . الفصل السادس:سياسات الرعاية التعليمية في المجتمع السعودي-نموذج

avatar
Noe Ahmad

ونلفت الإنتباه إلى أن مدة المنح المتوفّرة في إطار هذا البرنامج المنح تبلغ 6 أشهر كحدّ أقصى. كما أننا مهتمون بشكل خاص بالمقترحات التي يتداخل فيها موضوعا البرنامج. إن تناول المواضيع والمنهجيات والجماهير الجديدة ضروري للإرتقاء بالعلوم الإجتماعية وتعزيز... 20. بوعديس عصام. المتغيرات التنظيمية (حجم المنظمة، المركزية ،الصيغ الرسمية ) وعلاقتها بمستوى الإبداع الإداري في أجهزة الشرطة.

avatar
Jason Arial

...في الآونة الأخيرة من تطورات متسارعة على الأرض، في إطار ما بات يعرف ب"صفقة القرن". أعطت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، اليوم وأفادت منظمة الصحة العالمية أن الجائحة جلبت الأشهر الماضية معها العديد من التحديات بالنسبة… ...العالمية وفي بنوكه ومؤسساته العالمية وأن نضع بلادنا في الوضع الذي يليق بها بدلاً هناك مساحة للعمل السياسي الخلاق بدلا من أن نغرق في "شير موية"، مرة أخرى من الأفضل عندما يتحدث العسكريون في السياسة وعلاقات الدولة الخارجية تاكد من ان الفشل سيظل...

avatar
Syed Mohammed

منظمة السياحة العالمية (بالإنجليزية: World Tourism Organization)‏ هي منظمة تابعة للأمم المتحدة تهتم بشؤون الدول من الناحية السياحية، وتصدر الإحصائيات المتعلقة بالطلب والعرض السياحي على مستوى العالم، ومقرها في مدريد. وفي ثمانينات القرن العشرين شهدت الواقعية تطوراً أخر في إطار ما عرف بالواقعية البنيوية الجديدة Neo- Structural Realism التي كشفت بدورها عن اتجاهين (هجومي Defensive Realism ودفاعي Offensive Realism) كما شهدت تلك الفترة اتجاهاً أخر وصف بالواقعية الكلاسيكية الجديدة...