النص وآليات الفهم في علوم القرآن : دراسة في ضوء التأويليات المعاصرة.pdf

النص وآليات الفهم في علوم القرآن : دراسة في ضوء التأويليات المعاصرة

مؤلف: محمد الحيرش

إن الأطروحة التي يدافع عنها هذا الكتاب هي أن القضايا والمباحث التأويلية التي تزخر بها علوم القرآن والآليات التي تتوسل بها في الفهم تجد امتدادها في الإشكالات التي تتناولها التأويليات المعاصرة بالبحث والدرس ويطّرد وصلها بها، وذلك من منطلق يقضي بأن التأويل ذ

أحد الأسباب هو رغبة الزوج في القذف داخل المرأة ولكن بدون أن تحمل ، وهذا كالعادة بسبب الجهل ، فقد يبدأ الزوج الجماع في القبل أي المكان الحلال ولكنه قبل القذف يتحول للدبر لكي يقذف ، وهناك طرق للقذف داخل المرأة في قبلها وبدون واقي ذكري أو لولب أو حبوب منع حمل .. دراسة مجانية خلال مدة الدراسة كلها بالاختصاص الذي وقع الاختيار عليه؛ يتم تسجيل المتقدمين ممن لا يتقنون اللغة الروسية بما فيه الكفاية تمكنهم من الدراسة في التخصص الذي اختاروه في الكلية التحضيرية.

6.86 MB حجم الملف
9789959295415 ISBN
النص وآليات الفهم في علوم القرآن : دراسة في ضوء التأويليات المعاصرة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

المسرد فيما تجددمن كتب علوم القرآن والتفسير (50) ساعده ولده (إبراهيم محمد خير يوسف). تاج العرفان لعلوم القرآن/ محمد بن محمد بن عبدالرحمن البهنسي (ت 1001 هـ)؛ تحقيق بهاء الدين دارْتْما.- صدر مؤخرا للباحث محمد الحيرش، أستاذ التداوليات وتحليل الخطاب في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان، كتاب بعنوان «النص وآليات الفهم في علوم القرآن : دراسة في ضوء التأويليات المعاصرة»، عن دار الكتاب الجديد ببيروت.

avatar
Mattio Chairman

14 شباط (فبراير) 2006 ... صحيح أن الهرمينوطيقا اتخذت بُعداً شاملاً يتعلق بكافة العلوم الإنسانية إلا أنها ارتبطت ... أما في الهرمينوطيقا فمحور البحث هو في آليات الفهم ولذلك يكون التركيز على القارئ ... والقراءة التفكيكية هي قراءة مزدوجة تسعى إلى دراسة النص أياً كان دراسة ... وهكذا فالمبدأ الأساسي الذي يسيطر على عملية الفهم المعاصرة هو الإعراض عن ...

avatar
Noe Ahmad

في وقت فراغه بإمكانه دراسة مواد تساعده في تطوير ذاته في مجال عمله وتخصصه الحالي أو حتى في مجال آخر يرغب في اكتساب مهارات جديدة فيه. الباحث عن العمل. لديه الكثير من الوقت وبعض الفضول الإيجابي، ربما تعلّم شيء جديد في تخصص معين يثير اهتمامه ويساعده في... في تقرير نشرته مجلة "أزاسالود" الإسبانية (azsalud)، قالت الكاتبة كارمن أوتيغي، إن بعض الأغذية تتميز أكثر من غيرها بخصائص مضادة للسرطان، ما يسمح لأجسامنا بمكافحة هذا المرض بشكل أفضل. وإليك قائمة بأكثر الأطعمة المضادة للسرطان، مع التأكيد أن هذه...

avatar
Jason Arial

مدة الدراسة في المركز : التومير عباره عن سنه دراسية ولكن الجامعات تكتفي بالشهاده التي يحصلوا عليها في مستوى معين يعني 8 شهور، علما انه المده تختلف من طالب الى اخر حسب مجهوده فبعض الطلبه يدخلون... التمثيل المبياني لدالة الدوال العددية الرياضيات أولى باك علمي دراسة الدوال هناك 3 تعليقات : إرسال بالبريد الإلكتروني كتابة مدونة حول هذه المشاركة ‏المشاركة في Twitter ‏المشاركة في Facebook ‏المشاركة على Pinterest.

avatar
Syed Mohammed

قراءة في كتاب : النص وأليات الفهم في علوم القرآن : دراسة في ضوء التأويلات المعاصرة بواسطة randi 2015-06-19 14:16:31 حجم الخط: مشروع المفكر المغربي محمد الحيرش يفكك النص القرآني في ضوء تجربة تأويلية جديدة ... كتاب "النص وآليات الفهم في علوم القرآن " للأكاديمي محمد الحيرش فكك فيها القضايا والإشكالات التي يثيرها الكتاب ...