القوانين النفسية لتطور الشعوب.pdf

القوانين النفسية لتطور الشعوب

مؤلف: غوستاف لوبون

يظل الفكر وعلم الاجتماع على عناية كبيرة بمفاهيم الارتقاء الحضاري والثقافيّ للسلوك الإنساني بمختلف اتجاهاتها. وفي هذا الكتاب يقترح «غوستاف لوبون» مناقشة أثر الأبعاد النفسيّة لأي أمة أو تجمع بشري على تكوينها الثقافي، وردّات فعلها التي تكوّن بالنهاية الإطار الحضاري لها فكراً وسلوكاً.ويرى المؤلف أن القيم والمبادئ والأفكار المترسخة في العقل الجمعي لأمة معينة تظهر على شكل أنساق خاصة من السياقات في التعامل مع القوانين والفنون والأعراف يزداد عمقها بتراكم التجربة عبر الزمن لتصل الى درجة الإيمان والعقيدة الثابتة. ويرى أن مجموعة القيم المنبثقة من السلوك النفسي الجمعي هي صمام أمان يثبّت من دعائم وجودها واستمرارها ويصنع خصوصيتها بين الأمم، ويكون تهدم هذه القيم مؤشراً على قرب انحلالها واندثارها.

التوصية العامة الثالثة عشرة بشأن تدريب الموظفين المكلفين بإنفاذ القوانين في مجال ... التوصية العامة الثالثة والعشرون بشأن حقوق الشعوب الأصلية 202 ... أعده برنامج الأمم المتحدة ال إ نمائي في تقرير ه Human Development Report 1990 ( 2 ) ... قوانين وسلطة الدولة، محتجز في سجن أو مستشفى – وبخاصة مستشفيات الأمراض النفسية ...

9.48 MB حجم الملف
9789922607443 ISBN
القوانين النفسية لتطور الشعوب.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

21‏‏/4‏‏/1441 بعد الهجرة

avatar
Mattio Chairman

لهذا فإننا نجد أن الله عَزَّ و جَلَّ قد وضع القوانين الحكيمة و سَنَّ السُنن القويمة الكفيلة بإسعاد الزوجين و تسهيل بلوغهما الى الأهداف المبتغاة من تأسيس الأسرة. دفع تردي الخدمات وسوء الأحوال المعيشية في المناطق الخاضعة للميليشيات الحوثية من محافظة الحديدة، إلى ارتفاع منسوب السخط الشعبي ضد الوجود الحوثي، بحسب ما تحدث به.

avatar
Noe Ahmad

17 تشرين الأول (أكتوبر) 2016 ... ﻓﺗﻘﻧﻳــﺎت اﻻﺗﺻــﺎﻝ اﻟﺣدﻳﺛــﺔ ﻓﺗﺣــت اﻟﻣﺟــﺎﻝ أﻣــﺎم اﻻﺗﺻــﺎﻝ اﻟﻣﺑﺎﺷــر ﺑــــﻳن ﺷــــﻌوب اﻟﻌــــﺎﻟم ... (٧١) اﻵﻓﺎق اﻟواﺳﻌﺔ اﻟواﻋدة ﻟﺗطور اﻹﻋﻼم اﻷﻣﻧﻲ اﻟﻌرﺑﻲ ٥- ﻋـــن ﻗﻳـــﺎم اﻹﻋـــﻼم ﺑﺗﻘـــدﻳم ... 26 نيسان (إبريل) 2020 ... هكذا يطرح جوستاف لوبون أفكاره حول التركيب النفسي للأمم،كيف ولماذا تولد أمم، وتموت أمم، وتُعَظم شعوب، ولماذا تنتصر شعوب على شعوب أخرى بطريقة ...

avatar
Jason Arial

< يقاس تقدم الشعوب بمدى امتلاكها منظومة متكاملة من الطاقات البشرية والتقنية القادرة على الابتكار والتطوير والبحث وبناء قاعدة متطورة للتصنيع والتأمين الفنى والصيانة والإصلاح - كيف يُترجم هذا داخل القوات البحرية؟ تحرص بحريات الدول العظمى على تعزيز أواصر... ...أهمّها: تطور التعليم، ساهمت التكنولوجيا في النهوض بالتعليم بكافة قطاعاته، وذلك من خلال توفير أفكار، ووسائل عديدة لتطور والمجهول, ولاختراع وسائل أفضل لمعيشة الإنسان, تتضح أهمية هذه الأنشطة في حياة الشعوب, فالتقدم العلمي جعل حياة الإنسان أكثر راحة.

avatar
Syed Mohammed

30 آب (أغسطس) 2005 ... ﻭﺍﺠﻤﻟﻠﺲ ﺍﻟﻮﻃﲏ ﻟﻠﻤﻴﺘﻴﺲ، ﻭﳎﻠﺲ ﺍﻟﺸﻌﻮﺏ ﺍﻷﺻﻠﻴﺔ، ﻭﺭﺍﺑﻄﺔ ﻛﻨﺪﺍ ﻟﻠﻨﺴﺎﺀ ﺍﻷﺻﻠﻴﺎﺕ ﺇﱃ. ﺍﺗﻔﺎﻕ ﻟﻠﻌﻤﻞ ﻣﻌﺎﹰ ... ﳜﻀﻊ ﻗﻄﺎﻉ ﺍﻟﺴﻜﻦ ﰲ ﻛﻨﺪﺍ ﻷﺣﻜﺎﻡ ﺇﻃﺎﺭ ﻭﺍﺳﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻮﺍﻧﲔ ﻭﺍﻟﺴﻴﺎﺳﺎﺕ ﻭﺍﳌﻤﺎﺭﺳﺎﺕ ﻳﺸﻤﻞ ﲨﻴﻊ ﺻﻌﺪ. ﺍﳊﻜﻮﻣﺔ ... ﺍﻻﺿـﻄﺮﺍﺑﺎﺕ ﺍﻟﻨﻔﺴـﻴﺔ ﺍﻟﻼﺣﻘﺔ ﻟﻺﺻﺎﺑﺔ ﻭﻏﲑﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻹﺻﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ؛ ﻭﻳﻘﺪﻡ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺍﻟﺮﻋﺎﻳﺔ ﺍﳌﱰﻟﻴﺔ ﻭﺍﺠﻤﻟﺘﻤﻌﻴﺔ. ﺍﳋﺎﺹ ﺑﺎﻷﻣ ... Framework for Action: Early Childhood Development. ﻭ). 17 تشرين الأول (أكتوبر) 2016 ... ﻓﺗﻘﻧﻳــﺎت اﻻﺗﺻــﺎﻝ اﻟﺣدﻳﺛــﺔ ﻓﺗﺣــت اﻟﻣﺟــﺎﻝ أﻣــﺎم اﻻﺗﺻــﺎﻝ اﻟﻣﺑﺎﺷــر ﺑــــﻳن ﺷــــﻌوب اﻟﻌــــﺎﻟم ... (٧١) اﻵﻓﺎق اﻟواﺳﻌﺔ اﻟواﻋدة ﻟﺗطور اﻹﻋﻼم اﻷﻣﻧﻲ اﻟﻌرﺑﻲ ٥- ﻋـــن ﻗﻳـــﺎم اﻹﻋـــﻼم ﺑﺗﻘـــدﻳم ...