دراسة تأثير المستخلصان المائيان لبذور نباتي العنب والحلبة.pdf

دراسة تأثير المستخلصان المائيان لبذور نباتي العنب والحلبة

مؤلف: محمد السامرائي

صممت هذه الدراســــة لتحضير المستخلصات المائية لبذور كل من نبات العنب grape ونبات الحلبة Fenugreek بعد ان تم الكشف عن وجود الفينولات والفلافونويدات فيهما, وتناولت الدراسة اختبار الفعالية الحيوية لهذين المستخلصين تجاه بعض المتغيرات الكيموحيوية المهمة التي تطرأ في حالات داء السكري وفرط الحديد في الفئران, ومقارنتها مع العقارين Desferroxamine وGlibenclamide في حالة فرط الحديد وداء السكري على التوالي. لذلك فقد بينت الدراسة , أن هناك ترابطاً وثيقاً بين داء السكري وفرط الحديد وكذلك فعالية المستخلصات في احداث تغيرات حيوية جيدة بالمقارنة مع الكلابينكلامايد في حالة السكري , وتتشابه في تأثيرها بالنسبة للديسفيروكسامين لعلاج حالة فرط الحديد.

وبينت البحوث أن التيرامين فى العنب يمكن أن يكون له تأثير سلبى على بعض مضادات الاكتئاب، ويقلل من مفعولها، بما يسمى بأوكسيداز. وينصح ألفريز بتناول الأطعمة عالية البروتين الطازجة بعد أن تطبخ جيداً، وألا تبقى لأكثر من يومين محفوظة فى درجة حرارة...

2.83 MB حجم الملف
9783330853737 ISBN
دراسة تأثير المستخلصان المائيان لبذور نباتي العنب والحلبة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

ما يقوله العلم عن استخدام العنب الأحراج فى طب الاعشاب يدعي البعض أن ثمرة العنب الأحراج التى تستخدم فى طب الاعشاب من الممكن ان تحسن الرؤية الليلية، ولكن الدراسات السريرية لم تظهر أن هذا صحيح، ليست هناك أدلة علمية كافية لدعم استخدام فاكهة العنب الأحراج أو... س : متى يظهر تأثير الجين المتنحي ؟ إذا وجد جين متنحي مع آخر متنحي أما لو وجد مع سائد فإن السائد يخفيه ولكن لا يلغيه . ـ دراسة بعض الأمراض الوراثية التي تصيب الإنسان 1- مرض عمى الألوان Colour blindness : هو عدم القدر على التمـيـيز بين الألوان خاصة اللونين الأحمر...

avatar
Mattio Chairman

uncannymusicbox.com. dmca; سياسة خاصة; اتصل; شروط; بحث privacy - uncannymusicbox.com pdf collection. الثورة التكنولوجية في التربية ebook. التربية : قديمها وحديثها ebook

avatar
Noe Ahmad

ا أن لبذور العنب المقدرة على خفض نسبة الكولسترول الضار من الجسم، والتحكم بضغط الدم ليكون بمستوياته الطبيعية، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة القوية والفعالة، التي لها تأثير فعال في الحد من المواد الخطيرة في الجسم والتي ترتبط... والحلبة المعنية هنا هي الحلبة العادية الصفراء. واسم الحلبة جاء من اسم "حلبا" وهو من أصل هيروغليفي ولها اسماء أخرى مثل "أعنون غاريفا" و"فريقه" وفريكه وحليب ودرجراج وقزيفه وحمايت وتعرف الحلبة علميا باسم Trigonella foenum - graecum من الفصيلة البقولية.

avatar
Jason Arial

سرطان الثدي : تذكر دراسة حديثة أن العنب الأرجواني يساعد في الوقاية من مرض سرطان الثدي و خاصة عند تناوله بشكل يومي . تحسين الرؤية : العنب جيد جداً للعيون . فالعنب غني باللوتين و الزياكسانثين و التي تحافظ علي صحة العين و خاصة مع التقدم في العمر . المرأة والقذف السريع: للقذف السريع تأثير سيىء في نفسية الزوجة اذ انه يسد امامها سبل اللذة بعد اثارتها، ويحرمها من اطفاء نار رغبتها ثمار التوت ذات قيمة غذائية كبرى ولها تأثير هرمونى ذكرى لذلك يمكن تناولها فى حالات الضعف الجنسى للرجال ولزيادة الشهوة الجنسية.

avatar
Syed Mohammed

س : متى يظهر تأثير الجين المتنحي ؟ إذا وجد جين متنحي مع آخر متنحي أما لو وجد مع سائد فإن السائد يخفيه ولكن لا يلغيه . ـ دراسة بعض الأمراض الوراثية التي تصيب الإنسان 1- مرض عمى الألوان Colour blindness : هو عدم القدر على التمـيـيز بين الألوان خاصة اللونين الأحمر...