العلاقات العربية - الإقليمية : الواقع والآفاق.pdf

العلاقات العربية - الإقليمية : الواقع والآفاق

مؤلف: عبدالفتاح الرشدان ، نظام بركات

يرصد هذا الكتاب التطورات في العلاقات العربية- الإقليمية ومحاولة تشخيص واقع هذه العلاقات وتحليل ملامحها في ثلاثة أبواب رئيسية؛ تناول الباب الأول منها العلاقات العربية مع تركيا، وتناول الباب الثاني العلاقات العربية مع إيران، كما تناول الباب الثالث العلاقات العربية مع دول حوض النيل؛ باعتبار هذه المناطق الإقليمية هي الأكثر فعالية في علاقاتها مع الدول العربية.ويناقش الكتاب المواقف المتبادلة بين الدول العربية وهذه المناطق، ويعرض لأهم القضايا المطروحة على صعيد العلاقات العربية- الإقليمية، ويسعى لاستكمال دراسة سابقة قام بها المركز تناولت العلاقات العربية- الدولية؛ حتى تكتمل صورة العلاقات العربية مع الدول المحيطة بها ومع باقي دول العالم.يعالج هذا الكتاب موضوعًا هامًا من موضوعات العلاقات العربية على المستوى الإقليمي؛ نظرًا للأهمية الاستراتيجية التي يتمتع بها هذا الإقليم على مستوى العالم، فعلاقات العرب مع محيطهم الإقليمي تشكّل امتدادًا لعلاقاتهم على المستوى الدولي، حيث تُعاني العلاقات العربية الإقليمية من زخم المشكلات المتراكمة في حدود هذه المنطقة، وتسود حالات من عدم الاستقرار بين دول المنطقة وفي داخلها؛ نتيجة تراكم المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وانتشار كثير من الحروب في المنطقة وعلى رأسها الصراع العربي الإسرائيلي الذي كان المتغيّر الأهم في توجيه وتسيير علاقات الدول العربية مع دول الإقليم المجاورة.

عملنا الجماعي موسوم بـ: “الترجمة السمعية البصرية: الواقع والآفاق”، وهو ثاني مؤلف حول ترجمة السمعي البصري في الوطن العربي بعد الكتاب الفردي الذي سبق لنا نشره عام 2018.

6.25 MB حجم الملف
9789923703366 ISBN
العلاقات العربية - الإقليمية : الواقع والآفاق.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

استمرار جمود العلاقات، وهو السيناريو الأضغف حيث أن ديناميكية الأحداث الإقليمية تستدعي أن يكون معها تحركات من كافة الاطراف الاقليمية، مما يمكن أن تنشأ عنه تحالفات بين اطراف ربما كانت بعيدة ...

avatar
Mattio Chairman

شاركت في كانون الأول/ديسمبر 2017 في ندوة “العلاقات العربية – الإقليمية: الواقع والآفاق” من تنظيم مركز دراسات الشرق الأوسط – الأردن بورقة: الآفاق المستقبلية للدور التركية في القضية الفلئطينية

avatar
Noe Ahmad

الحزب يبدأ تنظيم ورشات حول الوحدة الوطنية والآفاق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والجيواستراتيجية للبلاد. فخامة رئيس الجمهورية يوجه رسالة إلى مؤتمر الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب العربية بمشاركة الاتحاد من أجل… هيئة قومية واسلامية تدين تطبيع القيادات السودانية العلاقات مع اسرائيل وتتهم ادارة ترامب بالابتزاز عبر "قائمة الارهاب"واستغلال الظروف الاقتصادية للسودان وتعتبر الاتفاق يفتقد الى المشروعية الشعبية وتدعو السودانيين الى اسقاطه.

avatar
Jason Arial

العلاقات العربية - الإقليمية : الواقع والآفاق.pdf تاريخ النشر 2018 حجم الملف 1,95 MB مؤلف عبدالفتاح الرشدان ، نظام بركات ISBN 9789923703366 العلاقات العربية - الإقليمية : الواقع والآفاق وصف On the site mysunnysunday.com you can download the book العلاقات العربية – الدولية: الواقع والآفاق absolutely free. Also read the العلاقات العربية – الدولية: الواقع والآفاق book online directly in your browser.

avatar
Syed Mohammed

إن احتمال تحوّل إيران إلى دولة تتدفّق فيها الأموال، تؤدي إلى بث الرعب في قلب ممالك ومشيخات الخليج التي يحكمها السنة، لا سيما البحرين والمملكة العربية السعودية. وفي اليمن، يستمرّ التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والذي...