الإجهاد التأكسدي المحدث بجراثيم المكورات المعوية البرازية في السَّمّان.pdf

الإجهاد التأكسدي المحدث بجراثيم المكورات المعوية البرازية في السَّمّان

مؤلف: محمد سعيد ، انتصار الكناني

استهدفت الدراسة عزل وتشخيص جراثيم المكورات المعوية البرازية من طيور السَّمّان ودراسة الامراضية والآفات العيانية والنسجية في الكبد والكلية والقلب والأبهر ومعرفة قابلية الجرثومة على إحداث الإجهاد التأكسدي وظاهرة الإستماتة ودراسة تأثير المنغنيز بوصفه مضادا للأكسدة. أدت الاصابة بالجرثومة الى انخفاض معدلات اوزان طيور السمان وحدوث الاجهاد التأكسدي من خلال ارتفاع معنوي لمستوى المالوندايالديهايد وانخفاض معنوي لمستوى مضادات الأكسدة الكلية, وارتفاع معنوي للدهون في المصل (الكوليسترول الكلي والشحوم الثلاثية والبروتين الدهني واطئ الكثافة والبروتين الدهني واطئ الكثافة جدا) وانخفاض معنوي بمستوى البروتين الدهني عالي الكثافة, تمتلك الجرثومة القابلية على تحفيز الإستماتة عند الفترات الأولية بعد الخمج في الخلايا الكبدية والخلايا الظهارية المبطنة للنبيبات الكلوية وخلايا القلب والأبهر, أدت الجرثومة الى حدوث تغيرات مرضية تمثلت بالتغير الدهني في الكبد والنخر والالتهاب في الكلية والتهاب طفيف لشغاف وعضلة القلب ونشوء الآفات الأولية للتصلب العصيدي في الأبهر, لوحظت زيادة معنوية بمستوى الدهون بالمصل في كافة المجاميع بصورة طردية مع تقدم العمر, لم يؤد المنغنيز الى التقليل من الاصابة الا انه كان مضادا للأكسدة اذ أحدث ارتفاعا معنويا بمستوى مضادات الأكسدة الكلية وارتفاع معدلات أوزان طيور السمان.

وأظهرت النتائج أن عصير الرمان كان مرتبطاً بانخفاض ملحوظ في مستويات الجلوكوز، وفي حين أن الآليات الدقيقة لذلك لا تزال غير واضحة، يشير الباحثون إلى أنها قد تكمن في قدرة العصير المضادة للأكسدة، مما يساعد على إحباط الإجهاد التأكسدي...

1.19 MB حجم الملف
9783330973411 ISBN
مجانا السعر
الإجهاد التأكسدي المحدث بجراثيم المكورات المعوية البرازية في السَّمّان.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

30- الطاقة والحد من الإجهاد : محتوى المنغنيز الموجود في الأناناس هو لإنتاج الطاقة داخل الجسم. الأناناس يساعد في الحد من الضغوط لأنه يحتوي على مستويات جيدة من فيتامين (B)، ويعمل لوظيفة الدماغ السليم وزيادة القدرة على التعامل مع التوتر بشكل فعال.

avatar
Mattio Chairman

البكتيريا الهوائية إيجابية الجرام - المكورات العنقودية الذهبية. يتدفق بسرعة في أنسجة الرئة ، وسائل الأذن الوسطى ، وإفرازات الشعب الهوائية والبول والصفراء. تخترق المشيمة وتفرز في حليب الأم. مؤشرات للاستخدام. كيفية تحديد التشخيص لأمراض الدجاج تاريخ الحالة Case History ان تسجيل المعلومات عن الحالة المرضيه من الوسائل الاوليه المهمة التي تساعد في التعرف على المشكلة في قطيع الدجاج.

avatar
Noe Ahmad

الإجهاد التأكسدي المحدث بجراثيم المكورات المعوية البرازية في السَّمّان eBook. الرأي والرأي الآخر في الإعلام eBook. كيف تحسب سعراتك الحرارية ؟ eBook.

avatar
Jason Arial

الإجهاد التأكسدي المحدث بجراثيم المكورات المعوية البرازية في السَّمّان eBook. سيد العشاق eBook. ... تغذية وأمراض الحمام و السمان eBook.

avatar
Syed Mohammed

الحراك الشعبي في العالم العربي كيف وإلى أين.pdf. الإجهاد التأكسدي المحدث بجراثيم المكورات المعوية البرازية في السَّمّان.pdf. المدخل إلى علم البصمة.pdf. أفواه وأمنيات.pdf الإجهاد التأكسدي المحدث بجراثيم المكورات المعوية البرازية في السَّمّان.