الخطأ الجسيم وأثره في المسؤولية الجنائية.pdf

الخطأ الجسيم وأثره في المسؤولية الجنائية

مؤلف: يوسف العيساوي

اتفق الفقه الجنائي على أن الجريمة ليست كياناً ماديا خالصا قوامه السلوك الإجرامي وآثاره، فلا يكفي مجرد الإسناد المادي للفعل أو الامتناع المخالف للقانون إلى شخص معين ليكون ذلك الشخص مسؤولاً جنائيا أو أن تكون هناك ثمة جريمة، وإنما يجب أن تكون إلى جانب هذه ال

ملخص شااامل لمادة المسؤولية المدنية للتفوق في الامتحانات و المباريات اركان المسؤولية التقصيرية, اركان المسؤولية العقدية, التعويض عن الضرر, الخطأ, الدفاع الشرعي, العلاقة السببية, الفرق بين المسؤولية العقدية ... فكرة الخطأ الجسيم وأثرها في تقدير حجم التعويض في المسئولية المدنية: دراسة مقارنة العنوان بلغة أخرى: Gross Defalt and its Role in Estimating Compensation of Civil Liability

6.47 MB حجم الملف
9789957953324 ISBN
مجانا السعر
الخطأ الجسيم وأثره في المسؤولية الجنائية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

15 تشرين الأول (أكتوبر) 2019 ... التخلف العقلي وأثره في المسؤولية الجنائية ... وجه الخطأ فيها بحيث تجعل القانون لا يعتد بعناصر المسؤولية المتوافرة لديه، فلا تكون لها قيمة قانونية ... القانون الجنائي قانون ينظم كيفية معاقبة كل من خالف قاعدة قانونية وفرض العقوبة القانونية عليه ... الجرائم، وذلك باقناع المذنب بمدى الخطأ الجسيم من جراء سلوكه المنافي للمجتمع. ... توصف تحمل المسئولية الصارمة بالمسئولية الجنائية أو المدنية مع عدم أخذ بنية ... ويفتقر قتل الخطأ النية التي تدين الجريمة، لأنها جريمة ناتجة عن تهور المتهم.

avatar
Mattio Chairman

...وقد اھتم قانون المسطرة الجنائية بإبراز المبادئ واألحكام األساسية في مجال حقوق العادلة وتدعيم مبادئ حقوق اإلنسان في المحاكمة الجنائية وحماية حقوق األفراد متھمين المرتكب من قبله، علما ً أن‬‫الطعن بالنقض لفائدة القانون ال يوفر إمكانية إصالح الخطأ إال من الناحية...

avatar
Noe Ahmad

الاسبوع القادم: بدء تشغيل محطة كهرباء الرئيس هادي في عدن. إغتيال شاب برصاص مسلحين مجهولين بالشيخ عثمان. نائب مدير الاعلام التربوي لبلادنا يشارك في اجتماع الاعلام التربوي لدول الخليج العربي عبر الاتصال المرئي.

avatar
Jason Arial

دروس الاجتماعيات التاريخ - التحولات الإقتصادية و المالية و الإجتماعية و الفكرية في العالم في القرن 19م. حق الله الوفاء بالامانة و المسؤولية. الكتاب تم تأليفه في العام 1513، وصدرت طبعته الأولى في العام 1532، أي في فترة القرون الوسطى المُتاخرة. وكان ميكيافيللي يهدف من خلاله نقل خبراته السياسية في الإدارة والحكم إلى الأمير (لورنزو دي ميديتشي)، ليعلمه كيف يصل إلى السلطة ويحتفظ بها.

avatar
Syed Mohammed

سلفت اللجنة الدولية للشرطة الجنائية منظمة الإنتربول، وقد أُنشئت في المؤتمر الدولي الثاني للشرطة الجنائية، الذي عُقد تبيّن المادة 4 من القانون الأساسي للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) معايير الانضمام إلى المنظمة والآلية المتبعة ليصير البلد... العدالة الجنائية,مفهوم العدالة الجنائية,دليل العدالة الجنائية,إن من حسن العدالة الجنائية أن تتناسب العقوبة مع جسامة الجريمة،لتحقيق العدالة ومكافحة ظاهرة الإجرام وردع المجرمين، وإشاعة الأمن والاستقرار في المجتمع وإرضاء شعور الناس ونشر الطمأنينة بينهم.