تاوسرت.pdf

تاوسرت

مؤلف: سمية مؤذنة

في روايتها تاوسرت تستحضر الكاتبة السعودية سمية مؤذنة واحدة من قصص التراث السردي لمصر في تاريخها الفرعوني وتفعل ذلك في سياق درامي تعيد من خلاله الى مسرح الادب ملامح من قصة الملكة تاوسرت والموضوع المنتقى هنا هو الصراع على الحكم بوصفه مدارا للتفاعل بين ثنائيات تمثل التباين بين الخير والشر والسيد والعبد والحب والكراهية والذكورة والانوثة والاهم تقديم الرواية أمثولة رمزية عن الحب في طبيعته التجريدية والحسية في آن .

وقد كان حامل خاتم الملك «باي» قد اشترك في قلب عرش الملك؛ لأنه كان من أنصار «تاوسرت»، يدل على ذلك ما جاء في أحد نقوشه: «حامل الخاتم الأعظم لكل البلاد حتى حدودها، مثبتًا الملك على عرش والده» ٤ كما أكد عامل المعرفة أن تغذية العقل وتنمية الفكر أمرٌ مهم في زمن الكفاءات، مستعرضًا رواية "اهتزت وربت" للروائية السعودية "لطيفة العنزي"، ورواية "تاوسرت" للروائية الشابة "سمية مؤذنة".

9.91 MB حجم الملف
9786140127524 ISBN
تاوسرت.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

باحث في علم المصريات يكشف تفاصيل اكتشاف تابوت الملكة "تاوسرت" 02:22 م الإثنين 16 سبتمبر 2019 كتب- محمد خميس:

avatar
Mattio Chairman

31 كانون الثاني (يناير) 2020 ... قلق أمريكي من تراجع أوزان المواليد الجدد. فبراير 15, 2020. صورة مصر تعرض تابوت الملكة تاوسرت للجمهور لأول مرة منذ اكتشافه ... 30 آب (أغسطس) 2019 ... الداعي نيوز : عرضت وزارة الآثار المصرية لأول مرة تابوت الملكة تاوسرت،آخر ملكات الأسرة 19 بعد مرور أكثر من عقدين علي اكتشافه بمتحف الاقصر.

avatar
Noe Ahmad

avatar
Jason Arial

وزير الآثار يتفقد تابوت الملكة تاوسرت بمتحف الأقصر لأول مرة منذ اكتشافه (صور) 08-09-2019 في روايتها «تاوسرت» تستحضر الكاتبة السعودية سمية مؤذنة واحدة من قصص ‏التراث السردي لمصر في تاريخها الفرعوني، وتفعل ذلك في سياق درامي تعيد من ‏خلاله إلى مسرح الأدب ملامح من قصة الملكة

avatar
Syed Mohammed

تشهد محافظة الأقصر، اليوم الأحد، مراسم نقل تابوت الملكة تاوسرت من وادي الملوك إلى متحف الأقصر. ويفتتح وزير الآثار مقبرتين لكبار رجال الدولة بمنطقة ذراع أبو النجا بمحافظة الأقصر، بعد خضوعهما لأعمال ... تفقد وزير الآثار العرض الأول لتابوت الملكة تاوسرت، آخر ملكات الأسرة 19، والذي تم نقله منذ أيام قليلة من وادي الملوك إلى مقر عرضه الدائم بمتحف الأقصر لعرضه للجمهور لأول مرة منذ اكتشافه. عرض تابوت ...