أرمن مصر.. أرمن فلسطين: بعيدًا عن السياسة.pdf

أرمن مصر.. أرمن فلسطين: بعيدًا عن السياسة

مؤلف: ماجد إسرائيل

الذي عاشته بلادهم عبر عصورها التاريخية.ورغم أن الأرمن من أقدم الجاليات التي وفدت إلى مصر منذ عصر الأسرات الفرعونية القديمة وكذلك إلى فلسطين، فإنهم ظلوا يعيشون في حضن الطائفة من حيث الحفاظ على التقاليد والعادات التي نشؤوا عليها. وإذا كان الأرمن الذين جاؤوا إلى مصر منذ الزمن القديم، فهم قد قاموا بذلك في إطار البحث عن مصادر للحياة، أمَّا الذين جاؤوا إلى القدس من أرمينيا،فقد كان ذلك هربًا من الملاحقة ومن مناخ التوتر الطائفي بين المسلمين وغير المسلمين.على كل حال، عندما شعرت طوائف غير المسلمين من جهة، وغير العرب من جهة أخرى، بأنهم مجرد أقلية تحت حكومة إسلامية ليس لهم حقوق متساوية ويفتقدون حقوق المواطنة، ابتعدوا بأنفسهم عن السياسة والإدارة، وانصرفوا إلى النشاط الاقتصادي والاجتماعي كما هو حال الأرمن فى مصر.وتمكَّن الأرمن في الشتات وبلاد المهجر من التواصل العرقي والمحافظة على لغتهم وتراثهم وثقافتهم وعاداتهم وتقاليدهم،وحتى يومنا هذاوفي ظل الثورة العلمية وتقدم وسائل الاتصال السريع، ما زالوا على تواصل عبر التليفون أو الإنترنت أو الفيسبوك أو تويتر.حيث تعاطف المؤلف مع الأرمن، كما يبدو من عبارت الإهداء وسرده للتفاصيل المريرة والمواقف السياسية المؤسفة التي مروا بها، الأمر الذي قد يجعله في نظر البعض منحازًا، ولكنه انحياز موضوعي يستند إلى حقائق موضوعية وليس انحيازًا عاطفيًا.

نجد في المقابل، اعترافًا أرمينيًا رسميًا بوجود مرتزقة إلى جانبهم، تحت ذريعة أنهم أرمن ويحق لهم القدوم للدفاع عن أرمينيا، حتى لو كانت لديهم مواضيع أخرى للكاتب. موسكو وفخ الحرب الإعلامية بين أذربيجان وأرمينيا. مقالات الكتاب المنشورة تعبر عن رأي كاتبها، ولا تعبر...

4.16 MB حجم الملف
9789773193508 ISBN
أرمن مصر.. أرمن فلسطين: بعيدًا عن السياسة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

آه لقيت الطبطبه واقوى لو ما انتش بعيد ضحكتك فيها كهربا بابقى زي واحد جديد. حبيبي خدها ومني ليك مشتريك اه مشتريك فوق ما تتصور كمان والوحيد ولا ليك شريك لو انا هوصفك اوصف ايه عقد فل ابيض وفيه قلب بيدلدق حنان مـلكي بقى وانا أدرى بيه.

avatar
Mattio Chairman

قال الناشط السياسي والمعارض المصري، محمد سعد خير الله، إن ما وصفها بـ "نهاية رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي قد اقتربت، وأن منظومته الحاكمة فسدت تماما وباتت تحتضر، خاصة في ظل اتساع حالة الغضب التي تعمّ ربوع البلاد ... older post صدور كتاب "أرمن مصر وأرمن فلسطين بعيداً عن السياسة" للدكتور ماجد عزت إسرائيل COMMENTS Wordpress (0)

avatar
Noe Ahmad

واحتسبت نقاط مباراته أمام نابولي لصالحه بعد غياب لاعبي البارتينوبي عن حضور المباراة. في بداية اللقاء الحكم ألغى هدفًا لفيرونا سجله كولي، بداع التسلل، ثم سجل ألفارو موراتا. هدفًا رائعًا في الدقيقة 44 بتسديدة في شباك فيرونا، بعد تمريرة من كوادرادو. جرب البحث عن: يوتيوب فيسبوك فيفا دريم ليج بيس واتساب. تابع اهتمامتك عن كثب مع أيقونة تطبيق تويتر للاندرويد احدث اصدار Twitter APK. - البعيد عن العين، بعيد عن القلب. يمكنك الآن إخفاء الردود على تغريدتك و"عرض الردود المخفية" للأشخاص في كل مكان.

avatar
Jason Arial

القاهرة، مصر. الكويت. فلسطين. تارا عماد مع خالد الصاوى فى فيلم شريط 6 8 صور نجمات يثرن الجدل بفساتين مكشوفة في مهرجان الجونة 2019 تفاصيل فيلم الفلوس 2019 بطولة تامر حسنى تفاصيل عن فيلم لص بغداد 2019 تفاصيل فيلم ليلة رأس السنة 2019. صور عن الام صور حكم صور مضحكة علم مصر صور سبونج بوب صور قطط اهداء لروح ابي تعليقات للفيس بوك صور ادعية صور كلمات صور مكتوب عليها صور عن الام والاب صور حزينة يوم المعلم حكم وامثال صور بنات ايام زمان.

avatar
Syed Mohammed

خامساً: إن قضية فلسطين والقدس ليست قضية الشعب الفلسطيني فحسب، وإنما قضية كل العرب والمسلمين، وهذا يوجب عليهم جميعا تعزيز صمود شعبنا والعمل على تحريرها ورفع الظلم عن أهلها وسكانها، باعتباره واجبا مقدسا وأمانة في أعناقهم. ...للمجلس التنفيذي لوزراء الخارجية للاتحاد الإفريقي التي عُقدت عبر تقنية الفيديو يومي 13 و14 أكتوبر الجاري، أنّ موقف تونس حيال القضية الليبية، قائم على ضرورة التوصّل لحلٍّ سياسي (ليبي-ليبي) على أساس احترام وحدة وسيادة ليبيان بعيدًا عن التدخّلات الأجنبية.