العلاقات العراقية-الهندية الروابط المتجذرة والفرص المتاحة يدرس تاريخيا.pdf

العلاقات العراقية-الهندية الروابط المتجذرة والفرص المتاحة يدرس تاريخيا

مؤلف: مفيد الزيدي

الهند دولة تؤمن بالديمقراطية والعلمانية وتطبيقها في كافة مجالات الحياة الى جانب الاحتفاظ بقيمها الثقافية والحضارية والموازنة بين التراث والحداثة، إذ أصبحت واحدة من بين اكثر البلدان الاسيوية التي دخلت الالفية الثالثة بقوة وتفوق حضاري وتكنولوجي متميز. وعلى هذا الأساس يأتي هذا الكتاب بين يدي القارئ العربي والآسيوي والعالمي لدراسة العلاقات بين العراق والهند بروابطها التاريخية والثقافية وأبعادها الحضارية والسياسية والاقتصادية ورؤيتها الحالية وآفاقها المستقبلية من جهة، فضلا عن ان الازمات الداخلية والتعقيدات الخارجية التي عانى منها العراق بعد الاحتلال الأمريكي في ربيع عام 2003 ولازالت حتى الان تتطلب التعمق في الدراسة والتحليل حول اليات النهوض بهذا البلد من ازماته الداخلية وعلاقاته الخارجية مع الدول الصديقة وفي مقدمتها الهند ذلك البلد العظيم الذي يرتبط مع العراق بذاكرة تاريخية عامرة بالانجازات والرحلات والأسفار والمعاهدات والاتفاقيات المتبادلة. إننا نطرح في هذا الكتاب فرضية علمية تقوم على أن تطور العلاقات بين العراق والهند يساعد في بناء علاقات خارجية للعراق متوازنة تكسبه الاحترام والقوة.

الاقتصاد العربي تحت الحصار :دراسات في الأزمة الاقتصادية العالمية وتأثيرها في الاقتصاد العربي مع إ

4.42 MB حجم الملف
9783330969780 ISBN
مجانا السعر
العلاقات العراقية-الهندية الروابط المتجذرة والفرص المتاحة يدرس تاريخيا.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

العلاقات العراقية-الهندية الروابط المتجذرة والفرص المتاحة يدرس تاريخيا. $40.93. $40.93 ; Add to Cart. الجليل ومخططات التهويد. $5.00. $5.00 ...

avatar
Mattio Chairman

الجبهة العراقية تصدر خمسة قرارات. محرز يدرس الرحيل عن مانشستر سيتي. رسالة مفتوحة إلى جيمس ماكلويد مدير العلاقات والتضامن الأولمبي..الأولمبية الدولية مطالبة بتأجيل انتخابات 14 تشرين الثاني وفتح تحقيق بالخروق! تأثيره على العلم الحديث: درس مفصل ابن الهيثم ظواهر انكسار الضوء و انعكاسه بشكل مفصّل ، وخالف الآراء القديمة كنظريات بطليموس ، كما أرسى أساسيات علم العدسات وشرّح العين تشريحا كاملا .

avatar
Noe Ahmad

...الحكومية, ايضا منالمميزات هي قصر فترة الدراسة و المرونة و الخيارات المتاحة للطلاب من ناحية نظام الدراسة سواء دراسة الماجستير او دراسة ماجستير في الحكومة المحلية ماجستير في العلاقات العرقية ماجستير في الاقتصاد المصغر ماجستير في الاقتصاد المضخم... أكّد أنها تعكس متانة الأخوة المتجذرة تاريخياً وترسم معالم المستقبل. أكّد مدير الشؤون الثقافية في الملحقية الثقافية لسفارة خادم الحرمين الشريفين بالإمارات، الدكتور محمد المسعودي؛ أن المتابع للتاريخ يجد أن العلاقات السعودية - الإماراتية ضاربة بجذور عميقة في...

avatar
Jason Arial

كان يريد أن يوضِّح لنا بعمله أنه لو أردتم حفظ الإسلام في أي مقطع من المقاطع أو في أي زمان، فهذا هو الطريق. نحن قمنا بنفس هذا العمل، شعبنا قام به، ورأينا نتيجته. لذا اعرفوا قدر عاشوراء، ولا تنسوا درس عاشوراء أبداً.

avatar
Syed Mohammed

أشاد عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني دوران كالكان بأهمية العلاقات الكردية العربية في الشرق الأوسط الجديد، ودعا إلى ''التحرر من عقلية الدولة القومية الضيقة والشوفينية، والشروع بتطوير إدارة العيش المشترك بين الشعوب، والوحدة الديمقراطية''. مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) يعلن عن إضافة الأوراق المالية لاكتتاب حقوق الأولوية في شركة تهامة للإعلان و العلاقات العامة.