تل اللحم قصة مرايا سيد مسلط.pdf

تل اللحم قصة مرايا سيد مسلط

مؤلف: نجم والي

الحكي مثل صنارة، كلما علق فيها طُعم لذيذ، زاد الصيد؛ كلما روى المرء، زاد نهمه للروي، مثله مثل الذي يسمع القصة أو يقرأها... هذا هو ما يفعله راوي هذه الرواية معنا؛ فهو يجعلنا ومع كل سطر يرويه، نزداد نهماً لمعرفة سرّ القصة التي يرويها، غافلين عن الشرك الذي نصبه لنا في البداية بتلك الجملة التي استعارها من الفرنسي، بوريس فيان: هذه القصة حقيقية لأنني اخترعتها أنا... ومع قراءة كل جملة، نريد أن نعرف، أننا لسنا مخدوعين، حتى لو أن ما نقرؤه مخترعاً بأكمله، وحتى لو اختلط كل شيء بين الحقيقة والوهم، الواقع والخيال.تل اللحم، هل هي قصة المكان الذي يقع قريباً من مدينة سوق الشيوخ، في العراق عند تخوم البادية الجنوبية، والذي تُرى على أطرافه المقبرة المسماة باسمه، التي لا يعرف أحد متى وُجدت، مثلما لا تُعرف هوية المدفونين هناك؛ هل هيمقبرة لدفن الغرباء، الذين مرّوا بالمدينة، والأطفال غير الشرعيين فحسب؟ أم هي قصة المكان الذي أطلق فيه النار على نفسه الجنرال بلزاك، قائد الجيوش البرية لقوات التحالف في حرب الخليج، بعد تسلمه الأوامر بالتوقف هناك، هو الذي كان يحلم بالزحف باتجاه بغداد؟ أم هي قصة حبّ بين جندي عائد من حرب فاق وصفها الجحيم وبين امرأة هاربة من مستنقع وحل الذكور، في زمن ملؤه الصخب والعنف؟من يدري؟.... في تل اللحم تختلط كل القصص، الحقيقية والمخترعة: قصة معالي سيد مسلط، بقصة مرايا سيد مسلط، قصة شجرة آدم، بقصة إفْطيّمْ بَّيْ دَيّ، بقصة وجيهة؛ قصة السمكة الجصانيّة، بقصة الحمامة التي ضلّت طريقها؛ قصة بنت الهوى نجمة، بقصة نجم والي؛ قصة العجوز عسلة لاوي، بقصة مَلَك.تل اللحم التي مُنعت في بلدان عربية عديدة، هي ملحمة الجحيم العراقي؛ وهي تروي أكثر من حربين عراقيتين طويلتين؛ رواية الموت اليومي واحتراق سادوم على ضفتي دجلة والفرات؛ رواية الحب حلماً، يرويها نجم والي، كاشفاً للعالم وجهه الحقيقي...الروائي العراقي نجم والي الذي تُرجمت أعماله إلى العديد من اللغات العالمية يواصل في هذه الملحمة مشروعه بكتابة تاريخ الجحيم العراقي الحديث.تل اللحم التي تُرجمت إلى لغات عالمية عديدة وتصدّرت المبيعات في طبعتها الألمانية، هي ثاني إصدار من الأعمال الكاملة للكاتب نجم والي في دار الرافدين.

أطراف غير مسرفلة. تصميم قصير من الأمام وطويل من الخلف. قصة ... اعرضها للبيع. اشحن الى القاهرة (تغيير المدينة) احصل عليه غدا. تصميم قصير من الأمام وطويل من الخلف. قصة. العلامة التجارية: نيو بورن. رقبة دائرية.

1.12 MB حجم الملف
9789922607252 ISBN
مجانا السعر
تل اللحم قصة مرايا سيد مسلط.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

حکایت سى و سه سال زندگى حضرت مسیح از میلادش در بیت اللحم تا...

avatar
Mattio Chairman

بلدية عيدمون شخيلار: إصابة سيدة من البلدة وعلى المخالطين التزام الحجر المنزلي. اعلنت بلدية عيدمون شخيلار في بيان، عن " اصابة سيدة من البلدة بفيروس كورونا"، ودعت "كل من خالطها الى التزام الحجر المنزلي حفاظا على سلامتهم وسلامة الجميع، وندعو لها بالشفاء... تواشيح وابتهالاتنصر الدين طوبار. قصة اليتيم. يا ربي ثبتني على الإيمان الشيخ سيد النقشبندي. يارب صمنا فتقبل صومنا الشيخ سيد النقشبندي.

avatar
Noe Ahmad

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي الاعلامى سيد على بقناة "الحدث اليوم: "يجب التصدي لمرض كورونا والحفاظ على موقعنا السياحى". وردًا على استنكار البعض تكريم "مهرجان الجونة السينمائى" الممثل الفرنسى "جيرارد ديبارديو"...

avatar
Jason Arial

نسوانجي | neswangy ، قصص جنسية. كل قصص السكس العربي القويه موجوده ◁ اجمل نيك طيز مع سيدة لها بزاز كبيرة و جسم رهيب. ◁ احببت بزازها الكبيرة حتى ادمنت عليها و ◁ الخالة المتناكة...قصة مثيرة - قصص سكس مصوره. ◁ الزوجة المربربة وحكايتها مع زب صديق زوجها.

avatar
Syed Mohammed

في "تل اللحم" تختلط كل القصص، الحقيقية والمخترعة: قصة "معالي سيد مسلط"، بقصة "مرايا سيد مسلط"، قصة "شجرة آدم"، بقصة "إفْطيّمْ بَّيْ دَيّ"، بقصة "وجيهة"؛ قصة السمكة الجصانيّة، بقصة "الحمامة" التي ...