قصة العرب في إسبانيا.pdf

قصة العرب في إسبانيا

مؤلف: ستانلي لين بول

أكثر من خمسة قرون مضت منذ ضاع فردوس الأندلس ، وانتهى الوجود العربي في تلك البقاع الاسبانية التي شهدت فترات من الاشراق والتألق الآخذ بالألباب ، شاغل الناس قديمآ وحديثآ وبقدر ما يتفق العالم غربه وشرقه على عظمة الحضارةالأندلسية ، وجلالة منجزاتهاالمعمارية والفنية والعلمية ، يثور الكثير من اللغط حول تاريخ الاندلس ، فيتناقلهعدد غير قليل من المؤرخين مضطربا ملتبسا ويندر أن نجد تاريخ موضوعيةة ، تصور الحقائق كما كانت ، دون تفخيم او تحقير ومن هنا يعد وقوع مثل هذا الكتاب بين يدي القارىءضربا من ضروب الامساك بالحقيقة كما بصر بها المستشرقالانجليزي المنصف ستانلي لين بول ، الذي أتاح لن الوقوف على الصورة الواضحة لتلك الحضارة التي سطع نورها قرابة ثمانية قرون من الزمان ، وما زالت عجائب أخبارها تتردد حتى الآن .

قصة العرب في إسبانيا - ستانلي لين بول, علي الجارم - أكثر من خمسة قرون مضت منذ ضاع الفردوس، وانتهى الوجودُ العربيُّ في تلك البقاع الإسبانيَّة التي شهدت فتراتٍ من الإشراقِ والتألُّقِ الآخذِ بالألباب، شاغل

4.95 MB حجم الملف
9789777685320 ISBN
قصة العرب في إسبانيا.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

قصة العرب في إسبانيا. أكثر من خمسة قرون مضت منذ ضاع الفردوس، وانتهى الوجودُ العربيُّ في تلك البقاع الإسبانيَّة التي شهدت فتراتٍ من الإشراقِ والتألُّقِ الآخذِ بالألباب، شاغلِ الناس قديمًا وحديثًا. لعل أبناء قومك أو عرقك أو دينك لن يكون لكلامهم عنك صدى كما سيكون لكلام أحد خصومك، هنا تكمن أهمية الكتبِ التي تشبه كتاب ستانلي لين بول الذي أسماه قصة العربِ في أسبانيا. يحكي فيه المستشرق البريطاني...

avatar
Mattio Chairman

في حال مرور تلك السنة و تمكن الطالب من العثور على وظيفة مناسبة حينئذ يمكنه الحصول على الاقامة الدائمة ( ثلاثة سنوات) ثم الجنسية الروسية النهائية. الطريقة الثالثة : إمتلاك عقار في روسيا . تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق للحصول على الجنسية الروسية...

avatar
Noe Ahmad

كتاب: قصة العرب في اسبانيا المؤلف: ستانلي لين بول ترجمة: علي الجارم الناشر: مطبعة المعارف ومكتبتها، مصر الطبعة: 1944م عدد المجلدات: 1 عدد الصفحات: 233 الحجم بالميجا: 21.4 Arabs -- History, Andalusia (Spain) -- History, Spain -- History -- 711-1516, You're reviewing: قصة العرب في إسبانيا Your Rating. Price. 1 star 2 stars 3 stars 4 stars 5 stars. Value. 1 star 2 stars 3 stars 4 stars 5 stars. Quality. 1 star 2 stars 3 stars 4 stars 5 stars. Rating. 1 star 2 stars 3 stars 4 stars 5 stars. Nickname. Summary. Review. Submit Review. Contact Info.

avatar
Jason Arial

قصة العرب في إسبانيا. ... ، فإنه حينما سمع بفوز طارق المطرد عبَرَ المضيق على عجل بجيش من العرب في صيف سنة ٩٣ﻫ/٧١٢م لينال نصيبه كاملًا من المجد، وكان عدد رجاله ثمانية عشر ألفًا ، فاتصل ... لكن لعل كتاب (قصة العرب في إسبانيا) للمؤلف الإنجليزي ستانلي لين بول كان خياري المفضل. الكتاب يقع في 160 صفحة وكان موجز دون إخلال بالمعنى، أسهب في شرح بعض الفترات من التاريخ وقدم أخرى.

avatar
Syed Mohammed

قصة العرب فى إسبانيا. ستانلى لين بول. صفحة تحميل الكتاب. كتب أخرى غير بعيدة. الكويت قبل النفط. س. ستانلى ج. ماليرى. قصة العرب فى إسبانيا. ستانلى لين ... قصة العرب في إسبانيا (Arabic Edition) eBook: ستانلي لين بول: Amazon.in: Kindle Store.