وجوب لزوم الجماعة والسمع والطاعة لولى الأمر – أبيض.pdf

وجوب لزوم الجماعة والسمع والطاعة لولى الأمر – أبيض

مؤلف: صالح الفوزان

none

"ومن واجب الجماعة السياسيّة أن تكرّم العائلة وتساعدها، وتضمن لها خاصة: "حريّة بناء عائلة، واقتبال أولاد، وتربيتهم وفق وقد لفت قداسة البابا بنديكتس السادس عشر في رسالته في مناسبة يوم السلام العالميّ لهذه السنة إلى وجوب محاربة الأمراض المستشرية بقوله...

3.27 MB حجم الملف
9786038060346 ISBN
وجوب لزوم الجماعة والسمع والطاعة لولى الأمر – أبيض.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

فدلت هذه النصوص على وجوب لزوم الجماعة وعدم منازعة الأمر أهله ، والوعيد الشديد لمن يخالف ذلك . إذ أن الجماعة رحمة والفرقة عذاب . _____ (1) الترمذي برقم (2167) ، السنة لابن أبي عاصم برقم (80) . إلى غير هذا من الفساد العظيم، فهذا لا يجوز، بل يجب الصبر، والسمع والطاعة في المعروف، ومناصحة ولاة الأمور، والدعوة لهم بالخير، والاجتهاد في تخفيف الشر وتقليله وتكثير الخير.

avatar
Mattio Chairman

« قال - صلى الله عليه وسلم - : ( أوصيكم بتقوى الله , والسمع والطاعة , وإن تأمّر عليكم عبدٌ حبشيّ ) : السمع والطاعة : يعني لولي الأمر .

avatar
Noe Ahmad

12‏‏/5‏‏/1433 بعد الهجرة

avatar
Jason Arial

25ـ وفي الدرر السنية: ( إذا فهم ما تقدم من النصوص القرآنية، والأحاديث النبوية، وكلام العلماء المحققين، في وجوب السمع والطاعة لولي الأمر، وتحريم منازعته والخروج عليه، وأن المصالح الدينية ...

avatar
Syed Mohammed

وقال الشيخ الفوزان في محاضرته التي ألقاها أمس بعنوان «وجوب لزوم الجماعة والسمع والطاعة لولي الأمر.. والتحذير من الانتماء للفرق والأحزاب والجماعات» وذلك في قاعة سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم ...