هشاشة الأيديولوجيا : جبروت السياسة.pdf

هشاشة الأيديولوجيا : جبروت السياسة

مؤلف: خالد الحروب

: مقدّمات لا تقود إلى نتائجها، استعصاء على الاندراج في مسار عالمي عريض، تدخّلات أجنبية تحقّق عكس ما أرادت، أنظمة تُحالف ما تعاديه شعوبها، وشعوب لا تعرف ما تريد، وحدات تؤدي إلى التفتّت، ومحاور متصارعة تنتج فراغات قيادة لآخرين، وهكذا.

ويقول ألبرت حوراني:" وقد أدت السياسة المالية العثمانية وازدياد التجارة مع أوروبا إلى تعاظم أهمية المسيحيين واليهود في حياة المدن، وكان اليهود ذوي نفوذ كمقرضين وصرافين للحكومة المركزية أو ... عشية صدور الحكم باغتيال رفيق الحريري.. هؤلاء هم المتهمون posted on 2020/08/16; اقتحام منزل وزير الكهرباء العراقي السابق ومصادرة وثائق وتسجيلات posted on 2020/08/12; الكاظمي يجهّز لانطلاق المعركة الكبرى مع الفاسدين posted on 2020/09/05

2.85 MB حجم الملف
9781855163140 ISBN
هشاشة الأيديولوجيا : جبروت السياسة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

هذا ما قال بالحرف. لكن السوريين باتوا خارج نشرات الأخبار، وخارج اهتمام العالم، يقارعون الموت بكل أشكاله، واليوم يقارعون كورونا الشرس. إنها هشاشة العالم التي "لا تُحتمل". 1 مع التّحوّلات الكارثيّة الّتي شهدتها البلدان العربيّة الّتي تلقفت الثّورة التّونسيّة عام 2011، ظهر عجز خطاب المعارضة عن استيعاب الأحداث أو التّعبير عنها، وليس ذلك فقط لأنّ الثّورات فشلت في ليبيا ومصر وسوريا واليمن ...

avatar
Mattio Chairman

إن فيروس كورونا أثبت هشاشة هذا العالم، وكم هو ضعيف بكل أسلحته وقدرته وطاقاته، وكما يقول أحد الساسة المشهورين: «بقي العالم لسنوات يتجادل من يقود الآخر، هل هي السياسة أم الاقتصاد، من العربة ...

avatar
Noe Ahmad

التغذية السليمة لمصاب هشاشة العظام. 47 أخبار الطب و الصحة. السياسة في قاموس العظامة. 13 أخبار العالم و السياسة. إن ما حاولنا بحثه في هذه المقالة، لا يتعلق بالجماعات الدينية فحسب، وإنما يتّصل بجميع التنظيمات الأيديولوجية، حيث إنه كلما اشتدّت وطأة الأيديولوجيا، ساد الانقسام. ويسجل التاريخ العديد من الانشقاقات التي حصلت في تجارب اليسار واليمين.

avatar
Jason Arial

يطرَح بول ريكور في كتابِه "الذّاكِرة، التاريخ، النِّسيان" السؤال التالي "ماذا يعني أن يبقى المرء هو عينه؟" أو بعبارةٍ أخرى هل يمكن الاستمرار في أن نكون الشيء نفسه طوال الوقت؟السؤال كما هو واضح، يتعلق بإشكالية ... هشاشة الايديولوجيا book. Read reviews from world's largest community for readers. Goodreads helps you keep track of books you want to read. Start by marking "هشاشة الايديولوجيا: جبروت السياسة" as Want to Read

avatar
Syed Mohammed

كثر الحديث منذ أشهر عن الاليكا أو اتّفاق التبادل الحرّ الشامل والمعمّق بين الاتحاد الأوروبي وتونس ومدى تأثيره على الاقتصاد التونسي واستقلالية القرار الوطني. وفي هذه الورقة سنحاول تبيان الخطوات التي قامت بها الحكومات ... 10 posts published by amsawad during November 2010. تعليق أزرو: هذا البحث قيم للغاية بالنسبة لتاريخ الأمازبغ، فلا تنخدع بغياب الحديث بشكل مباشر عن الأمازيغ، فكل ما ذكر أسفله يتعلق بالأمازيغ القدماء من طنجة إلى سيوة.