الإسلام الليبرالي.pdf

الإسلام الليبرالي

مؤلف: تشارلز كورزمان

سعى المحرر في هذا الكتاب الى تقديم مقتطفات مختارة من نصوص كبار المفكرين الإسلاميين الليبراليين و أضاف الى ما كتب عن التيار الليبرالي في الإسلام عن طريق التركيز على السياق الإسلامي لليبرالية. فمن الشائع لدى محللي التيار الليبرالي في الإسلامان يقارنوا بينه و بين الليبرالية الغربية وفقا للمعايير الليبرالية الغربية. و مقارنة على هذه الشاكلة تلقى انتقادات. ولكن بقدر تركيز دراسة التيار الليبرالي في الإسلام على البعد الإسلامي الذي ينطوي عليه, تخفف من مثل هذه الانتقادات. فالتشابه بين التيار الليبرالي في الإسلام و الليبرالية الغربية لا يوحي بأن الليبراليين المسلمين ما هم الا مجموعة من المبتذلين السخفاء الذين يتبعون سياسة التقليد الأعمى للتفكير الغربي حيث ان كثيرا من أعمالهم و مؤلفاتهم تنبع من تفسيرات القرآن و من حياة الرسول(ﷺ( و من حياة المسلمين الأوائل إضافة الى هذه الاعمال و المؤلفات يظهر فيها التأثر الواضح بأشكال الجدل الإسلامي التقليدي.

هذه المادة تعرض لسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم في العهد المكي عهد بناء الأمة وإعداد حملة الإسلام ، وتستخلص العبر والعظات والدروس الدعوية والتربوية من هذه السيرة العطرة . اشهر موقع تعارف مجاني وزواج مجاني في الوطن العربي ، الاف المشتركين يبحثوا عن شريك العمر...

1.51 MB حجم الملف
9786148024221 ISBN
مجانا السعر
الإسلام الليبرالي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

ويا زميلهما الليبرالي! أتدري أيها الطاعن في شريعة الإسلام والداعي إلى عدم الاحتكام لها أن هذه الشرعة الربانية جمعت بين ما يطلبه البدن وما تطلبه الروح ..!!

avatar
Mattio Chairman

لا تقدّم كاهنة بهلول نفسها كناقدة للفكر الإسلامي بقدر ما تحاول أن تشرح رؤيتها لممكنات تطبيق جديد للإسلام يتماشى مع معايير حداثية وليبرالية. تابعوا قناة درج على ... 3 حزيران (يونيو) 2018 ... وينشر موقع مركز “المسبار” هذه الدراسة للباحث لؤي عبد الباقي، عن “شبكة الإسلام الليبرالي” في إندونيسيا، متناولا تاريخها، ونشأتها، وانتشارها، ومدى ...

avatar
Noe Ahmad

Nov 29, 2004 ... But now, I'm also not sure that liberal Muslims like me fit comfortably in ... Islam and liberalism valuable, please subscribe for £2/$3/€3 a month ... 17 حزيران (يونيو) 2013 ... بالمقابل هناك الحزب الحر (الليبرالي) المغربي الذي يعلن أنه يرفض ويستبعد أي موقف يتنافى مع التعاليم الإسلامية. إذن، ثمة اندماج سياسي يتشكل ...

avatar
Jason Arial

تقول " الموسوعة الأمريكية الأكاديمية ": إن النظام الليبرالي الجديد ( الذي ارتسم في فكر عصر التنوير ) بدأ يضع الإنسان بدلا من الإله في وسط الأشياء ، فالناس بعقولهم المفكرة يمكنهم أن يفهموا كل ...

avatar
Syed Mohammed

حرمني منك،، ليأخذني إليه. لا تجعلي المسلمين ينفّرونك من الإسلام، فتطبيقهم لتعاليمه متفاوت. إني أختنق. أموت في اليوم مائة مرة. ويقول الخبر المنتشر أن «بوجبا» اعتبر تكريم «ماكرون» وحكومته للمدرس وكذلك تصريحات الرئيس الفرنسي «إساءة لدينه الإسلام»، لذا اتخذ قراره بعدم تمثيل منتخب فرنسا مجددًا.