الاسكندرية سراب.pdf

الاسكندرية سراب

مؤلف: يوآخيم سارتوريوس

هل كانت الإسكندرية بالطبع الكوزموبزليتي الذي ميزها حقيقة أم سراباً؟ أم حقيقة أضحت سراباً؟ تساؤل أشاعه المؤلف في مقدمة الكتاب وأوحى بالجواب للقارئ. هذا المجتمع المتعدد الجمسيات والثقافات وجد لعب دوراً حاسماً في جعل المدينة مركزأً للإشعاع، خصوصاً في حقبتين تاريخيتين: الأولى مع تأسيس المدينة على يد الإسكندرية، والثانية في الفترة التي امتدت من منتصف القرن التاسع عشر حتى منتصف القرن العشرين.في المقدمة يلقي يواخيم سارتوريوس الضوء على المدينة الكونية اللون، على أسباب النشوء وظروف الزوال، كما يختم الكتاب ببعض من قصائده المستوحاة الإسكندرية. وبين البداية والختام شهادات بعضها بأقلام من عاش في الإسكندرية مثل اليوناني كفافيس والإيطالي أونغاريتي (من رواد الحداثة في الشعر العالمي) ومثل إدوار الخراط، وبعضها قصائد من وحي الإسكندرية كتبها شعراء.المدينة الواقع والخيال والسراب، تجتمع في هذا الكتاب.

تابع اخر اخبار الاسكندرية اليوم لحظة بلحظة و اخبار حوادث الاسكندرية و اخبار جامعه الاسكندرية.. اخر اخبار الاسكندرية الان

2.37 MB حجم الملف
9789953875354 ISBN
الاسكندرية سراب.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

فارس يواكيم (16 يناير 1945 في الإسكندرية، مصر) هو كاتب ومسرحي ومذيع ومحرر لبناني.. اشتغل في إذاعة صوت ألمانيا بين عامي 1989 إلى غاية 2009.درس وتخرج في المعهد العالي للسينما بالقاهرة عام 1966.له العديد من الأعمال المسرحية والدرامية.

avatar
Mattio Chairman

الإسكندرية سراب كتاب من هذا المشروع. ألفه يوآخيم سارتوريوس، وترجمه: فارس يواكيم، وحرره: الدكتور خزعل الماجدي. وهو كتاب عن الإسكندرية. تتصدره عبارة ابن دقماق:

avatar
Noe Ahmad

الإسكندرية سراب 17 ديسمبر، 2016 جريدة عمان التعليقات على الإسكندرية سراب مغلقة في الشباك : الاختيار الصعب ‏مباشر من الإسكندرية‏, ‏الإسكندرية‏. ‏‏١٬٧٠٤٬١٤٢‏ تسجيل إعجاب · يتحدث ‏٢٬٠٤٩‏ عن هذا‏.

avatar
Jason Arial

sarab haneen- سراب حنين المقاتلة الخميس، 21 فبراير 2013 اعمار المطرية -روكسى -شرم الشيخ -الإسكندرية :من سلسة أم عمر -العدد الرابع :152 كانت سلمي في طريقها للعودة من الاسكندرية بعدما قامت بزيارةامها المريضة واضطرتها الظروف ...

avatar
Syed Mohammed

الاسكندرية. محطة الرمل (1). 21 شارع امين فكري. 13ش قصر راس التين عمارة كازبلانكا. باكوس. ش الاذاعة - الاسكندرية. الابراهيمية.