الاسكندرية سراب.pdf

الاسكندرية سراب

مؤلف: يوآخيم سارتوريوس

هل كانت الإسكندرية بالطبع الكوزموبزليتي الذي ميزها حقيقة أم سراباً؟ أم حقيقة أضحت سراباً؟ تساؤل أشاعه المؤلف في مقدمة الكتاب وأوحى بالجواب للقارئ. هذا المجتمع المتعدد الجمسيات والثقافات وجد لعب دوراً حاسماً في جعل المدينة مركزأً للإشعاع، خصوصاً في حقبتين تاريخيتين: الأولى مع تأسيس المدينة على يد الإسكندرية، والثانية في الفترة التي امتدت من منتصف القرن التاسع عشر حتى منتصف القرن العشرين.في المقدمة يلقي يواخيم سارتوريوس الضوء على المدينة الكونية اللون، على أسباب النشوء وظروف الزوال، كما يختم الكتاب ببعض من قصائده المستوحاة الإسكندرية. وبين البداية والختام شهادات بعضها بأقلام من عاش في الإسكندرية مثل اليوناني كفافيس والإيطالي أونغاريتي (من رواد الحداثة في الشعر العالمي) ومثل إدوار الخراط، وبعضها قصائد من وحي الإسكندرية كتبها شعراء.المدينة الواقع والخيال والسراب، تجتمع في هذا الكتاب.

عبدالعزيز المكتبة العربية تهامة مكتبة الاسكندرية الوارق مكتبة الكونجرس جرير.

2.37 MB حجم الملف
9789953875354 ISBN
الاسكندرية سراب.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

9 جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020 نصف العام محافظة الاسكندرية. ومن المنتظر أن تبدأ إمتحانات الصفوف الثاني والثالث الإبتدائي بالاسكندرية في شهر يناير على أن تبدأ...

avatar
Mattio Chairman

الاسكندرية سراب book. Read reviews from world’s largest community for readers.

avatar
Noe Ahmad

الإسكندرية سراب 17 ديسمبر، 2016 جريدة عمان التعليقات على الإسكندرية سراب مغلقة في الشباك : الاختيار الصعب ‏مباشر من الإسكندرية‏, ‏الإسكندرية‏. ‏‏١٬٧٠٤٬١٤٢‏ تسجيل إعجاب · يتحدث ‏٢٬٠٤٩‏ عن هذا‏.

avatar
Jason Arial

الإسكندرية سراب كتاب من هذا المشروع. ألفه يوآخيم سارتوريوس، وترجمه: فارس يواكيم، وحرره: الدكتور خزعل الماجدي. وهو كتاب عن الإسكندرية. تتصدره عبارة ابن دقماق:

avatar
Syed Mohammed

29 كانون الأول (ديسمبر) 2019 ... م) اعتبر أول شاعر سكندري وقد أسس مدرسة الإسكندرية الشعرية، من خلال جماعة ... بإصدار الدواوين الشعرية، والتي منها: "بقايا سراب"، و"أغنيات مهاجرة"، وإنما ...