المدرسة والانتماء المذهبي: دراسة ميدانية للطلبة المختلفين مذهبيا.pdf

المدرسة والانتماء المذهبي: دراسة ميدانية للطلبة المختلفين مذهبيا

مؤلف: كمال عويسي

تدخل هذه الدراسة لتجيب على العديد من الأسئلة التي أحدثت قلقا مستمرا للباحث وحيرت تفكيره لتنقيب على المشكلات الاجتماعية التي يعاني منها أفراد المجتمع الغرداوي والتي من أبرزها العلاقات بين أفراد المجتمع الواحد المنتمين لمذهبين مختلفين فقهيا والمتعلقين بالمذهب المالكي والاباضي،وقد تطرقنا في الفصل الأول والذي أسميناه بالمحددات المنهجية أين قمنا بصياغة الإشكالية واقتراح لفرضيات من شأنها أن تجيب على موضوع الدراسة أما الجانب النظري فقد قمنا بعرض أدبيات حول متغيرات الدراسة حيث صغنا الفصل الأول والمعنون بـ عناصر العملية التربوية سنحاول التعرض إلى خصائص النظام التربوي في الجزائر، ويأتي الفصل الثاني والذي له صبغة دينية و المعنون تحت اسم المذهب الاباضي والمالكي النشأة والتطور، وسنحاول البحث في كيفية تطورهما ودخولها إلى الجزائر،وفي الفصل الثالث وادي مزاب البعد الجغرافي و العمق الحضاري وسوف نتطرق من خلاله في الكشف عن تاريخ المنطقة.

اإلدارة المدرسية. -. االنغالق الفكري. -. قيم المواطنة. Abstract: This study aimed to identify the role of the school administration in the face of intellectual closure and  ...

6.84 MB حجم الملف
9783330840515 ISBN
مجانا السعر
المدرسة والانتماء المذهبي: دراسة ميدانية للطلبة المختلفين مذهبيا.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

التي استمرت بعده مع أولاده وأحفاده.. وهي تقاليدُ ظَهرت في الحياة الفكريّة والثقافيّة، والجوانب الاجتماعيّة، وفي أحوال العُمران والزّراعة والصّناعة، وفي اللباس والهيئة والزّينة والمآكل والمشارب، وفي نواحي الأخلاق والانتماء والسّياسة وسائر مناشط الحياة..

avatar
Mattio Chairman

وكذلك يحرّمونها دراسة كتب الفيدا والويدا المقدسة عندهم. ينقل ديورانت في هذا: «ففي المهابهاراثا إذا درست المرأة كتب الفيدا كانت هذه علامة الفساد في المملكة. ويروي المجسطي عن أيام شاندرا جوبتا: إنَّ البراهمة يحولون بين زوجاتهم وبين دراسة الفلسفة؛ لأنَّ النساء إن... إن الجماعات التكفيرية التي أصبح هدفها الأول قتل المختلفين معها مذهبيا وسياسيا تحضى بالتمويل والحماية في بلادنا والكثير من البلاد الإسلامية، وهي متوثبة لتنفيذ مايطلب منها في إشعال الصراع المذهبي لكي تفقد شعوب المنطقة بوصلة صراعها مع الأنظمة...

avatar
Noe Ahmad

هيئة أنصار الاتحاد العام التونسي للطلبة بالمدرسة العليا لعلوم... يوم الجمعة 20 فيفري 2015 تمت بفضل الله وعونه الانتخابات القاعدية الخاصة بالمؤتمر الوطني السادس للاتحاد العام التونسي للطلبة بالمدرسة العليا لعلوم وتقنيات الصحة ...بسوسة.

avatar
Jason Arial

عليه فان دراسة تحليل معطيات علاقات الارتباط والأثر بين متطلبات إدارة الجودة الشاملة والتنمية المستدامة تعد من الموضوعات البالغة الأهمية. ح/ زيادة الوعي والانتماء نحو المؤسسة من قبل الطلاب والمجتمع المحلي.

avatar
Syed Mohammed

بالنسبة للطلبة الأجانب، يمكنهم الاستفسار عن الإجراءات من خلال سفارات دولة الإمارات في الخارج، أو الاتصال بالمؤسسة التعليمية المرغوب بها لمعرفة الشروط والمتطلبات. تقدم العديد من الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة المنح الدراسية للطلبة من الخارج، وذلك...