المصارف الإسلامية والتقليدية وعقود المزارعة.pdf

المصارف الإسلامية والتقليدية وعقود المزارعة

مؤلف: بشر خنفر

يهدف هذا الكتاب إلى تقديم عقد المزارعة كصيغة شرعية إسلامية للمصارف الإسلامية التي تقوم على مبدأ الشراكة في تمويل المشاريع المختلفة لا على مبدأ الأقراض والاقتراض الذي يجر المنفعة إلى المقرض.

دبي- أصدر صندوق النقد العربي تقريرًا حول الدور الذي تلعبه صناعة الخدمات المالية الإسلامية في الشمول المالي خلال السنوات الأخيرة؛ حيث حظيت الصناعة باهتمام متزايد في سياق سياسات تعزيز الشمول المالي، لما تمثله هذه

6.86 MB حجم الملف
9789957226572 ISBN
المصارف الإسلامية والتقليدية وعقود المزارعة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

IIUM Institute of Islamic Banking and Finance. Copyright ... ﺟﻬﻮد، ﻣﺎﻟﮑﻴﺔ، ﲡﺪﻳﺪ، ﺻﻴﻎ، ﻋﻘﻮد، اﺳﺘﺜﻤﺎر، ﲤﻮﻳﻞ، اﳌﺰارﻋﺔ. Abstract ... ﮐﺎﻟﺴﻠﻊ واﻟﻌﻘﺎر، وﻏﲑ ذﻟﻚ ﳑﺎ ﺗُﺘﺎﺟِﺮ وﺗﺘﻌﺎﻣﻞُ ﻓﻴﻪ اﳌﺼﺎرف اﻹﺳﻼﻣﻴﺔ وﻏﲑﻫﺎ ﻣﻦ اﻷﻓﺮاد ... ﻋﻠﻰ ذﻟﻚ اﳌﺨﺎﻃﺮ اﻟﺘﺸﻐﻴﻠﻴﺔ ﻣﻦ ﺟﻬﺔ اﳌﺰارع اﻟﺘﻘﻠﻴﺪي اﻟﺬي ﳚﻬﻞ اﳌﻌﺮﻓﺔ ﺑﺎﻷﻧﻈﻤﺔ.

avatar
Mattio Chairman

إن لجوء المصارف الإسلامية إلى فرض العقوبة على الزبون المتلكئ و التي توزع قيمتها فيما بعد على أعمال الخير ، هو إجراء كاف للوصول بمستوى المخاطرة في عقود ” المرابحة ” إلى مثيله عند منح قروض من ...

avatar
Noe Ahmad

الإسلامية ومثل مصعب كثير، كانوا دعاة إلى الله بحق، وسلفنا الصالح فقهوا هذا الأصل فسلكوه منهاجا في حياتهم. وهكذا يتضح جليا "وجوب نشر الدعوة وتبليغ النداء وتمهيد الطريق أمام المسلمين والمسلمات ليهبوا من رقادهم، ويلتقوا حول لواء لا إله إلا الله".

avatar
Jason Arial

أوجه التشابه واالختالف بين المصارف اإلسالمية والمصارف التقليدية ... هو المصرف الذي يتضمن عقد ... معلومة من الزرع الخارج من األرض المزروعة وذلك خالل أجل عقد المزارعة. 21.

avatar
Syed Mohammed

ويضيف يعقوب أنه يرغب في دراسة تخصص المصارف الإسلامية وأصول الفقه، ويبرر ذلك بأن الحاجة لهذه التخصصات ملحة أكثر من التخصصات العلمية مثل الطب والهندسة بالنسبة له، وليس تقليلا من هذه التخصصات، لكنه يرغب في إحداث التغيير بالاقتصاد العربي... 4- يجب أن تأخذ المصارف الإسلامية دورها في عملية تمويل التنمية الاقتصادية حتى يتم اللجوء إليها لتمويل الاستثمار * و يتسنى لهذه المصارف المشاركة في الاستثمار المباشر في المجالات التنموية...