تل حلف والمنقب الاثري فون اوبنهايم.pdf

تل حلف والمنقب الاثري فون اوبنهايم

مؤلف: ادية خوليدس / لوتس مارتين /ترجمة: د.فاروق اسماعيل

يرتبط اسم تل حلف في اذهان الباحثين والمهتمين بمرحلتي ازدهار متميز فيه هما العصر الحجري النحاسي الكالكوليتي في الالفين السادس والخامس ق.م. ومطلع الالف الاول ق.م. حيث قامت فيه مدينة جوزانا عاصمة مملكة بخياني الارامية

يعدّ موقع تل حلف القريب من مدينة رأس العين من أهم المواقع الأثرية القديمة في الجزيرة ... إلى منقب أثري"، وترك السلك الدبلوماسي سنة 1910م ليتفرغ للعمل في تل حلف. لقد كان فون أوبنهايم رجلاً عملياً ودقيقاً، ولذلك حرص على أن يكون عمله علمياً منظماً، فراح  ...

5.63 MB حجم الملف
N/A ISBN
تل حلف والمنقب الاثري فون اوبنهايم.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

الكنز الأثري في تل حلف. ماكس فون أوبنهايم (1860-1946) اكتشف هناك في عام 1899 قصورا تاريخية وقطعا فنية بحالة جيدة وتماثيل. اكتشافه هذا مثّل حدثا هاما في تاريخ التنقيب عن الآثار.

avatar
Mattio Chairman

يقع تل حلف (جوزانا القديمة) الأثري على الضفة الغربية لنهر الخابور، بالقرب من الحدود السورية-التركية، وعلى بعد 3 كيلومتر جنوب غربي منطقة رأس العين السورية. «يقع تل حلف إلى الجنوب من "رأس العين" وعلى بعد 2 كم حيث بدأ التنقيب في الموقع بإدارة السيد "فون اوبنهايم" عام 1911 حتى عام 1913 كمرحلة أولى، واستؤنف العمل عام 1929على اثر اكتشاف البدو بعض التماثيل أثناء حفر قبر لأحد أمواتهم في

avatar
Noe Ahmad

كتاب: تل حلف والمنقب الأثري ماكس فون أوبنهايم الكاتب: ناديا خوليديس + لوتس مارتين ترجمة د. فاروق إسماعيل.الناشر: دار الزمان ـ دمشق ـ 2007م

avatar
Jason Arial

تل حلف والمنقب الأثري فون أوبنهايم، ترجمة : د.فاروق اسماعيل، ط1 ، دمشق، 2006 . 5- منصور، ماجدة حسو. الصلات الآشورية الآرامية ، رسالة ماجستير غير منشورة ، كلية الآداب/ جامعة بغداد، 1995.

avatar
Syed Mohammed

بلاد مابين النهرين ليو اوبنهايم pdf. كتاب بلاد ما بين النهرين pdf تأليف ل .ديلابورت، في أعماق المخطوطات والوثائق التاريخية تكمن الحقائق..