المنهج في القصص القرآني.pdf

المنهج في القصص القرآني

مؤلف: سليمان الدقور

يجد الباحث احياناً كثيرة مثبطات تخذله عن الكتابة في مجال ما وبخاصة اذا كان هذا المجال مما تتوارد عليه أقلام متعددة وثقافات متنوعة واهتمامات متشعبة وكا الحال في امر القصص القراني ففي اي مجال تكتب وهل سبق ان تطرق الكاتبون لما نود الكتابة فيه

وجاء القصص القرآني أيضًا بأحدث مناهج التدريس المنتشرة حاليًا والتي يظن الغالبية أنه منهج استحدثه الغرب وصدّره للعالم ليبهره بهذا المنهج الحديث في التعلم والذي يُسمى «العصف الذهني» وهو ... التكرار في القصص القرآني ظاهرة واضحة، ملفتة للنظر، وداعية لكثير من التساؤل والبحث. وعلى الجملة، فإن التكرار في القصص القرآني لم يأت عبثاً من غير طائل، بل جاء لغايات محددة ومقصودة.

1.52 MB حجم الملف
N/A ISBN
المنهج في القصص القرآني.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

اهتم القرآن الكريم بالناحية القصصية اهتمامًا كبيرًا، وشغلت قصصه عددًا كبيرًا من آياته، وتأتي هذه المقالة لتكشف عن سرّ هذا الاهتمام، كما تسلّط الضوء على أبرز خصائص القصة في القرآن الكريم.

avatar
Mattio Chairman

اﻷﳘِّﻴﱠﺔ اﻟﱰﱠﺑﻮﻳﺔ ﻟﻠﻘﺼﺺ اﻟﻘﺮآﱐّ : -. ﻣﺘﻜﺎﻣﻞ وﻣﺘﻨﺎﺳﻖ ؛ ﻷنﱠ اﻟﻘﺮآن. ّ ﻣﻨﻬﺞ ﺗﺮﺑﻮيّ. إنﱠ اﻟﻘﺼﺺ اﻟﻘﺮآﱐ. ﺑﻘﺼﺼﻪ وﻣﻮاﻋﻈﻪ وﺗﻮﺟﻴﻬﺎﺗﻪ ﳝﺜّﻠﻪ ﻣﻨﻬﺠﻪ اﻟﱰﺑﻮيّ ﻛﱰﺑﻴﱠﻪ اﻟﺮوح وﺗﺮﺑﻴﱠﺔ اﻟﻌﻘﻞ. وﺗﺮﺑﻴﱠﺔ اﳉﺴﺪ واﻟﱰﱠﺑﻴﺔ ﺎﺑﳌﻮﻋﻈﺔ . ماهر الجويني : بنية الخطاب القصصي في القرآن الكريم - مقاربة إنشائية ... من أنماط سرديّة ولكن لم يكن اختلاف القصص موجبا ‏لتصريف المنهج على وجوه مختلفة فحسب.

avatar
Noe Ahmad

خصائص الأسلوب السردي في قصص القرآن الكريم تمتاز القصة من بين مظاهر وأشكال النص الأخرى بالديناميكية والحركة التي تنشط كلال العقول وتحرك ركود التركيز؛ حيث تجسد القصة الأحداث في شخوص ومشاهد يتحرك معها القلب ويدور معها ...

avatar
Jason Arial

تعتبر قضية المنهج في الدراسة المصطلحية قضية أساسية بل هي أم القضايا: " لأن بها يمكن للباحث أن يكون دارسا مصطلحيا، أو لا يكون. ... القصص القرآني وبناء القيم(3): نبي الله ابراهيم عليه السلام وأبيه .

avatar
Syed Mohammed

أهمية القصص فى القرآن3 *تكرار القصص::* من القصص القرآنية ما لا يأتي إلا مرة واحدة ، مثل قصة لقمان ، وأصحاب الكهف ، ومنها ما يأتي متكررا حسب ما تدعو إليه الحاجة ، وتقتضيه المصلحة ، ولا يكون هذا المتكرر على وجه واحد ، بل ... بين القصص القرآني والروايات التاريخية فى المنهج أحمد صبحى منصور الحوار المتمدن-العدد: 6406 - 2019 / 11 / 12 - 19:50 المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني