نظريات القراءة والتلقي : من النص الأدبي إلى النص القرآني.pdf

نظريات القراءة والتلقي : من النص الأدبي إلى النص القرآني

مؤلف: منذر عياشي

الكتابة جسد، والقراءة شهوة. وهما بسبب ما فيهما من فحولة، يتبادلان الأدوار. فما كان قراءة، قد يصبح كتابة، أي جسداً مُفتَرَعاً، وما كان كتابة، قديصبح قراءة، أي شهوة مُفتَرِعة. وما لم يحدث هذا، فسيكفان عن التوالد، والتناسل، والتكاثر، والحضور. وإذ ذاك سيفتحان

ننصحك بالمبادرة الى الاستغفار و التوبة و الاستعانة بالأدعية المأثورة الخاصة بهذا الشهر كدعاء أبي حمزة الثمالي ففيه تأثير بالغ لايجاد حالة معنوية رفيعة في الانسان تمنحة المناعة ضد الذنوب و المعاصي، و هذا الدعاء منشور في هذا الموقع . إذا كان النص الذي أدخلته يتطابق مع أكثر من فعل، سيعرض عليك المصرّف قائمة الإقترحات الممكنة. كما سيجد المصرّف الفعل الأقرب في العربية إذا قمت بإدخال فعل يحتوي على خطأ في الإملاء.

6.73 MB حجم الملف
9879933536381 ISBN
نظريات القراءة والتلقي : من النص الأدبي إلى النص القرآني.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

من توقعات القاريء الى معنى التجربة الجمالية(3) يعد الناقد والمؤرخ الأدبي هانز روبرت يدوس (1921-1997) من أبرز أعلا مدرسة كونستانس التي عني أفرادها بصورة عامة، بعلاقة دلالة النص الأدبي بالقاريء.

avatar
Mattio Chairman

شغل مصطلح " القراءة " حيزا كبيرا في الدراسات النقدية المعاصرة ، وتناوله الدارسون من زوايا مختلفة ، بحسب التوجهات والمرجعيات الأدبية ، مما أدى إلى اختلاف الرؤى حول تحديد مفهوم " القراءة " كما أضفى على الموضوع صبغة توطئة مر النقد الأدبي في الغرب عبر عدة مراحل كبرى، ويمكن حصرها في: 1- مرحلة الذوق مع الانطباعيين كجول لوميتر، وأناتول فرانس، وأندريه جيد، 2- ومرحلة التأريخ الأدبي مع جوستاف لانصون، 3- ومرحلة النفس مع مجموعة من النقاد

avatar
Noe Ahmad

مجلة جيل الدراسات الأدبية والفكرية -العام الخامس - العدد 47ديسمبر2018 ... التعددية الدلالية القواعدية للمؤشر الفعلي "أخذ" في القرآن الكريم (مقاربة إدراكية)، د. ... شعرية النص الرقمي في رواية بوح الوجع بين الإيقاع النصي والحوار الإجناسي، منى ... البوريمي،ومن البحث في أصول نظرية التلقي وعدتها الإجرائية إلى البحث في مظاهر التسلط في ...

avatar
Jason Arial

بعد هذا، بالتأكيد، ستنتقل عملية تسوية النزاع من ساحة القتال الى مائدة المحادثات." أكد الرئيس إلهام علييف على ضرورة الانسحاب من كل الأراضي الأذربيجانية لبدء المحادثات. في حالة وجود خطأ في النص نرجوكم ارساله الينا من خلال استخدام ctrl + enter بعد تحديده.

avatar
Syed Mohammed

فجاء نقد التلقي أو االستقبال ليقلب المقولة تماما، ويركز على سياقات. النص المتعددة التي تفضي. إلى إنتاجه واستقباله أو تلقيه. من هنا، كان. استقبال النص يستتبع ...