تجارب التنمية الإنسانية في دول إسلامية.pdf

تجارب التنمية الإنسانية في دول إسلامية

مؤلف: سفيان ساسي ، بلعيد سماح

إن مشروع التنمية الانسانية الذي خضته بعض الدول الاسلامية في آسيا يستفز إن لم نقل يقلق مصالح الدول الغربية التي تسعى إلى ضمان استمرارية الفكرية الرأسمالية الغربية عالميا، والاجتهاد المستمر في إخماد كل محاولة استقلال اقتصادي، سياسي واجتماعي عنها من طرف الشعوب، فإذا ظهرت حركة تنموية سعت الى افشالها وهدمها، لقد حاولنا من خلا هذا المؤلف الى قراءة سوسيولوجية في تجارب كل من أندونيسيا، ماليزيا وسنغفورة في مجال التنمية الانسانية انطلاقا من أن المنبع الروحي للحركة التنموية هو الإسلام محاولة إعادة إنتاج النهضة الإسلامية.

نسمع كثيراً عن الصيرفة الإسلامية والمكانة المتزايدة التي تحتلها اليوم في العالمين العربي والإسلامي، غير أننا نجد صعوبة أحياناً في استيعاب ما يميزها فعلياً عن المصارف العادية. 21‏‏/2‏‏/1442 بعد الهجرة

9.16 MB حجم الملف
9783330857612 ISBN
مجانا السعر
تجارب التنمية الإنسانية في دول إسلامية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

اعداد : محمد نبيل الشيمي – المركز الديمقراطي العربي مقدمة : لقضية التنمية الاقتصادية بعداً مجتمعياً علي مستوي العالم المتقدم أو النامي حيث تعد هدفاً تسعى إليه جميع الدول من خلال العمل علي الاحتفاظ بمعدل مناسب من ... مقال: الشخصية السوية من وجهة نظر القرآن الكريم | التنمية البشرية في الإسلام | قراءة منشورات في مدوّنة التنمية البشرية في الإسلام ، الشخصية السوية من وجهة نظر القرآن الكريم : الشخصية المؤمنة - صفات سمات النفس السوية كما ...

avatar
Mattio Chairman

تشير تجارب دول مثل: «سنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية»، إلى أن تنمية رأس المال البشري تعد من أكبر التحديات التي تواجه العملية التنموية في كل الدول التي دخلت في سباق مع الزمن، التي تؤمن بأن إن الحديث عن الإنجازات التنموية في دولة الإمارات العربية المتحدة لدى إخواننا فيها لا ينتهي عند حدود معينة. فعلى مر التاريخ والسنوات. شهد العالم أجمع تجارب ناجحة متعددة لشعوب ودول على مختلف الصعد والمجالات.

avatar
Noe Ahmad

28‏‏/1‏‏/1442 بعد الهجرة تطبيقات التمويل الإسلامي هل حققت التنمية للمجتمع؟ آخر تحديث: السبت 15 رجب 1434 هـ - 25 مايو 2013 ksa 06:51 - gmt 03:51 تارخ النشر: الاثنين 24 جمادي الثاني 1439 هـ - 12 مارس 2018 ksa 01:14 - gmt 22:14

avatar
Jason Arial

مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية Volume 11, Numéro 4, Pages 35-46 . تجارب عربية في قياس التنمية المستدامة - الإمارات العربية المتحدة نموذجا – تشير تجارب دول مثل: «سنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية»، إلى أن تنمية رأس المال البشري تعد من أكبر التحديات التي تواجه العملية التنموية في كل الدول التي دخلت في سباق مع الزمن، التي تؤمن بأن

avatar
Syed Mohammed

الموقع الرسمي لوزارة التعليم , تعليم متميز لبناء مجتمع معرفي منافس عالمياً. توفير فرصة التعليم للجميع في بيئة تعليمية مناسبة. الجغرافية الطبية. جغرافية التنمية. جغرافية الخرائط. الاتجاهات الحديثة في الجغرافية. نظام الاستشعار عن بعد. نظام المعلومات الجغرافية (GIS).