صنع في الإسلام.pdf

صنع في الإسلام

مؤلف: حمزة الحبابسة

الإسلام ديانة البشرية الخاتمة هو منظومة أيدلوجية تختلف عن سائر الديانات الأخرى وتتميز بانفرادات غير مسبوقة، الأمر أشبه بالدستور المؤقت والدستور الدائم، ففي حين يهدف المؤقت إلى معالجة مرحلة زمنية محدودة يتولى الدائم المستقبل العام للأفراد والجماعات، وقد يكون مقبولا لو قلنا هبطت الديانات السابقة على إنسان أقرب ما يكون إلى سن المراهقة، فلما استوى راشدا أبان الله عن قانونه الأخير وشرعه الخاتم. إن العصور لم تكن يوماً متقدمة على الإسلام إلا بالقدر الذي تفرُّ الأرض فيه من مستقبلها واتزان دورانها، هذا الدين يكفل البحث العلمي الراشد فلا يطوِّع يد الإنسان للسلاح القاتل، ولا عقله لتدمير المدن، ولا قلبه لازدراء الآخرين. يجد القارئ في هذا الكتاب محمدا عليه السلام يغيِّر وجه الأرض دون أن يودي بطبيعتها الخلَّاقة، ودون أن يثقب طبقة الأوزون الحارسة لكوكبنا الراشد، يجد فيه رقياً إسلامياً يصنع السعادة من مركبات بسيطة للغاية؛ ذلك أنه يؤمن إيماناً بالغاً بأن السعادة مكنون نفسي لا علاقة له بالمال بتاتاً، بل بغنى النفس وقدرة صاحبها على إسعاد الآخرين، وتطوير الحياة بما يحقق الاستخلاف الإلهي لهذا الإنسان البائد. يجد فيه قمراً آخر للأرض يضيء العتمات ويكشف الظلمات، ونبراساً هادياً يقي من بعثرة الخطوات، إنه دين الله بحق، منظومته المتكاملة تبرهن أنه دين خارج عن طاقة الأرض ومستورد خصيصاً من السماء.

5‏‏/3‏‏/1442 بعد الهجرة

2.48 MB حجم الملف
9783330801356 ISBN
صنع في الإسلام.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

صنع في ألمانيا هل يحتاج الإسلام إلى سيوف وأسود؟! في مقاله* لـ dw عربية يطرح علاء الأسواني سؤالا على المسلمين. العلم في الإسلام لا يعني فقط العلم بأحكامه وآدابه، بل حتى بالعلم الكوني، أو العلم المادي. ذلك أن الإسلام جاء شاملاً لضروب النشاط الإنساني كافة ومنها البحث الكوني، وقد أمر الإنسان بتعمير هذا الكون المسخر له، وذلك يعني

avatar
Mattio Chairman

في ختام مؤتمر "المرأة والتعليم العالي". التوصية بتسهيل اعتماد برامج دراسات عليا تخص دراسات المرأة وتضمين قضايا المرأة والقوانين المتعلقة بها في المناهج التعليمية.

avatar
Noe Ahmad

17‏‏/9‏‏/1435 بعد الهجرة

avatar
Jason Arial

تثبيت خيط في المنطقة العلوية من الفانوس حتى يتعلق في المكان المفضل. إضاءة الفانوس بهدف الاستمتاع بمنظره الجميل مع الأطفال في البيت. طريقة صنع فانوس بسيط. يُمكن صنع فانوس بسيط كما يلي: هل الإسلام دين اخترعه البشر؟ أسباب إنتشار الإلحاد و التشكيك في المجتمع الإسلامي - مشاكل التفسير.

avatar
Syed Mohammed

مرحباً بكم في موقع خدمة السجل العدلي. هذه الخدمة تسمح لك بطلب السجل العدلي عن طريق الأنترنيت. العملية لا تستغرق سوى بضع دقائق ويتم ذلك في بضع خطوات. Safari (في Mac OS): اختر Safari > تفضيلات. في علامة التبويب "عام"، يكون موقع التنزيل في إعداد حفظ الملفات التي يتم تنزيلها إلى. Google Chrome: اختر "الإعدادات" > "متقدم".