الأنساق القيمية بين المقررات الدراسية والممارسات الواقعية.pdf

الأنساق القيمية بين المقررات الدراسية والممارسات الواقعية

مؤلف: دريس علي

ملخص: تهدف هذه الدراسة السوسيولوجية فهم ذلك التناقض المتصل بعملية ترسيخ القيم لدى المتعلمين بالطور المتوسط، تحديدا بين الأهداف تربوية المسطرة وبين الممارسات الفــــــعلية الصادرة عن المتعلمين في مختلف المواقف، انطلاقا من الواقع الفعلي الذي يعبر في دلالاته اليومية عن اختلالات جلية تكشف عنها سلوكاتهم. هذا ما يدفعنا بالتالي إلى التساؤل عن الأسباب التي تقف وراء ذلك؟ وكيف يمكننا بالتالي أن نفسر هذا التناقض؟

كما أن اعتماد الأنساق الفرعية الأخرى على وسائل الإعلام لا يمكن التغاضي عنه بدليل تواتر الربط بين دور وسائل الإعلام في التغيير الأداتي» و»التشيؤ» و»البعد الآحادي» وغيرها من الأفكار والأوصاف الحاملة لمضمون نقدي يدافع بالخصوص عن المنظومة القيمية للعقلانية... وأشار إلى أنه تنقل خلال هذه الفترة بالكثير من المدارس الفنية المتنوعة، "بداية بالمدرسة الواقعية من خلال تعبيره عن بيئته المحيطة به، ومرورا بالمدرسة الانطباعية والرومانسية، وذلك من خلال الثراء اللوني، وضربات الريشة الجريئة...

2.64 MB حجم الملف
9783330974081 ISBN
الأنساق القيمية بين المقررات الدراسية والممارسات الواقعية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

الأنساق القيمية لدى تلاميذ نهاية المرحلة الثانوية دراسة ميدانية. الأنساق القيمية لدى تلاميذ نهاية المرحلة الثانوية دراسة ميدانية. هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على درجة تمثّل طلبة الجامعات الأردنية للأنساق القيمية في ضوء التحدي التكنولوجي من وجهة نظر الطلبة أنفسهم، ومعرفة أثر متغيرات: الجنس، ونوع الكلية، والمستوى الدراسي، والمعدل التراكمي على ...

avatar
Mattio Chairman

غالبًا ما يكون هناك قدر كبير من التبادل بين البحوث الاجتماعية وأبحاث السوق وغيرها من المجالات الإحصائية.[8]. نشأة علم الاجتماع. علم الاجتماع توجه أكاديمي جديد نسبيا بين علومِ الاجتماعيات الأخرى بما فيها الاقتصادِ، عِلْم السياسة، عِلْم الإنسان، التاريخ، وعلم النفْس.

avatar
Noe Ahmad

الباب الأول: تحول الأنساق المعرفية الباب الثاني: بلاغة الخطاب الباب الثالث: الأشكال البلاغية الباب الرابع: نحو علم النص الباب الخامس: اللمقاربة التداولية في الخطاب السردي تحليل النص السردي حيث جعل الكاتب كل باب من هذه الأبواب تمهيدا للباب اللاحق، وأساسا. يهدفُ هذا الباب إلى أن يضع أمام القارئ المَعْنِيَّ بأمر الإسلام السياسي حقيقة أن الجناح الأكثر تشددًا بين المتأسلمين لا يكف عن محاولةِ الإطاحةِ بكل الأجنحة الأكثر وسطية واعتدالاً داخل عالم ... الحراثة العميقة أو "البو�.

avatar
Jason Arial

الأنساق القيمية بين المقررات الدراسية والممارسات الواقعية.pdf. فنون ازياء التلي في محافظه اسيوط بين التحديات المعاصرة وتأكيد الهويه.pdf. خمسة عوامل لحياة ناجحة.pdf. عتبات.pdf. 365 يوم سعادة.pdf

avatar
Syed Mohammed

- البحث عن الواقعية في الدراسات السياسيةن أي بربطها بالتطورات الميدانية للنظم السياسية، أي دراسة النظام السياسي آما هو قائم بالفعل. 24. - النظم السياسية المقارنة - 24 المؤسسية التاريخية: يرآزون في تحليلهم المؤسسي على المخرجات والنتائج الواقعية... المناهج الدراسية: فعلى الطالب أن يتعرّف على المناهج والإستراتيجيات التي تتبعها الجامعة في تدريس التخصُّص المطلوب، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في معرفة الخلفيّة للشهادة وقوتها. الآفاق الوظيفيّة: حيث إنّ قوة الشهادة التي يحصل عليها الفرد تساهم وظيفياً في...