تـشـريـح العــواضل البنيوية والتاريخية للعقل النقدي العربي.pdf

تـشـريـح العــواضل البنيوية والتاريخية للعقل النقدي العربي

مؤلف: اليامـين بن تـومي

ما معنى أن نفكر نقديا في النقد؟ وما سبب تكلسنا الوجودي؟ اصهيح أن العقل الذي نفكر به معلول من جهة البناء؟ إذا كيف يتم تصحيح المعلولات؟ هل يتم البناء في العقل أولا؟ بمعنى أن نبحث في إستصلاح العقل الذي ننخرط به فى حاجتنا إلى النظرية، ومن ثم نستعين به على الن

الشوق الذي تتصاعد أنفاسه لتعانق في السماء.. السماء بحيرة مائية نرى فيها أوجه من نحب.. نراها ناصعة الذكرى.. عندما كان في الأعالي.. حسام الدين مسعد - الإنتاج المسرحي العربي المشترك بين أحلام الهواة وتقاليد النخبه.

8.34 MB حجم الملف
9786148030451 ISBN
مجانا السعر
تـشـريـح العــواضل البنيوية والتاريخية للعقل النقدي العربي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.filmcommission-mrn.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

وحين يوجّه النقد من البنيوية والوجودية الى الماركسية في صلب مرتكزها أن العامل الاقتصادي المتداخل بالحراك الاجتماعي هو مبعث التطور الذي يقود الى التغيير والتطور التاريخي,فان البنيوية ...

avatar
Mattio Chairman

عمل في التدريس بعد التخرج لغاية العام/1990 وفي الصحافة وهو طالب في الجامعة ونشرت في معظم الصحف والمجلات وقتذاك. سافر إلى خارج العراق بسبب الاضطهاد وظروف الحصار وعمل خلالها أستاذا في الأدب العربي/ ليبيا.

avatar
Noe Ahmad

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي تدريباته، أمس، على استاد صباح السالم، بقيادة مدربه اللبناني باسم مرمر، بعد توقفها منذ الثلاثاء الماضي، بسبب فترة الحداد. ويستعد "الأخضر" حاليا لمواجهة منتخبنا الأولمبي وديا الخميس المقبل على استاد صباح... مرثية المهندس الإنسان في وداع الأخ المهندس: عبدالعليم الحاتمي رحمه الله : يا حزن ويحـك لاتبقـي ولا تـذرُ خطفت روحي ،فماذا بعد تنتظرُ؟ أفــرّ منْـك إلـى صبـري فتلحقني وأحجر الاه فـي صـدري فتنصهرُ. وأحبس الدمع في عيني،فتطلقها وأحشـد العـزم في قلبي،فيندحرُ.

avatar
Jason Arial

موقع اغاني نغم العرب موقع موسيقى رائد في الوطن العربي حيث يمكنك تنزيل اغاني من جميع الدول العربية رابط تحميل اغاني لكل الدول العربية اغاني مصريه , اغاني سعوديه , اغاني امارتيه , اغاني كويتيه , اغاني لبنانيه , اغاني سوريه ,اغاني مغربيه و اغاني جزائريه تنزيل...

avatar
Syed Mohammed

بل وحتى الفلسفة نرى الدولة توظفها لأغراض وقائية وتلقيحية على النقيض تماماً من مقاصدها البدئية ومن مسارها التاريخي الطويل، وهو ولا يفوتني هنا أن أشير إلى إرهاصات فكر جديد يستأنف الإرث النقدي، والإرث العربي النهضوي، والإرث الاجتماعي الماركسي، ويغذي هذه... ولا ترى في صحوة المسلمين إلا عودة إلى الأصول النقية واللحظة التأسيسية. إنها مشدودة إلى الماضي في نظرتها إلى المستقبل. على عكس التيار النهضوي الإصلاحي المتطلع إلى المستقبل مستلهماً من الماضي ما يفيد مشروعه النهضوي.